مدني مكة يرفع درجة التأهب للنصف الثاني

السبت - 10 يونيو 2017

Sat - 10 Jun 2017

رفعت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة درجة التأهب والاستعداد الدائم للحفاظ على سلامة المعتمرين والمصلين في بيت الله الحرام، خلال النصف الثاني من رمضان الذي يشهد زيادة كبيرة في أعداد المعتمرين.



وأوضح مدير شعبة الدفاع المدني جنوب المنطقة المركزية الرائد هتان القرشي أن حالة الاستعداد الكامل والتأهب تتواصل لمباشرة أي بلاغات عن الحوادث، خاصة في مجموعات السلامة الميدانية بمركز الشبيكة، من قبل الضباط والأفراد واستعدادهم الكامل لتلبية كل نداء من المعتمرين والقائمين على خدمتهم في حالات الطوارئ.



وأكد جاهزية مراكز الدفاع المدني للتعامل مع أي حالات طارئة قد تقع في محيط الحرم المكي على مدار الساعة، وتطبيق أعلى معاير السلامة الميدانية للمصلين والمعتمرين وقاطني المنشآت الفندقية بالمنطقة المركزية، مبينا أن سلامة المعتمرين هي الهدف الرئيس لخطة الدفاع المدني طوال رمضان وأول مهام رجال الحماية المدنية.



ولفت إلى أن الخطة التفصيلية لتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ بالمنطقة المركزية في رمضان تتضمن استعدادات خاصة للنصف الثاني من الشهر الفضيل، بمشاركة عدد كبير من ضباط وأفراد الدفاع المدني لتوفير جميع الإجراءات باستحداث عدد من الآليات المتطورة.



من استعدادات الدفاع المدني:

- توفير متطلبات السلامة العامة

- استحداث آليات متطورة للإطفاء والإنقاذ والإسعاف

- تمركز فرق الدراجات النارية بالمنطقة المركزية

- وجود وحدات التدخل السريع لمباشرة الأخطار المحتملة