رمضان الشجعان

السبت - 10 يونيو 2017

Sat - 10 Jun 2017

رصدت العدسة مشاعر رجال حرس الحدود المرابطين على الحدود السعودية العراقية في مركز سويف الحدودي، خلال مائدة الإفطار أخيرا، في حماية الوطن والذود عنه، وتقديم رسالة صارمة لكل من يحاول تجاوز الحدود بطرق غير نظامية وملتوية، بأن أمامه جنودا وهبوا أنفسهم لردع أي معتد وحماية الوطن.



وقال عدد منهم إنهم يذودون عم كل شبر من أراضي السعودية بروح ومعنويات عالية في ردع المعتدين، مشيرين إلى أن التقنية الحديثة سهلت عليهم تحديد الأهداف، ورصد أي تجاوز وفق خطط أمنية مشتركة.



ويتميز الحد الشمالي بتقنية عالية في أبراج مراقبة وكاميرات نهارية وليلية مرتبطة بغرفة عميات مشتركة ترصد أي متسلل عبر الحدود، وتضبطه بشكل مهني واحترافي، بحيث يتم الرصد الدقيق له والتعامل معه وفق الأنظمة المتبعة بكل حزم وقوة، بمساندة فرق التدخل السريع وبتوجيه من غرفة القيادة.



وأسهم مشروع خادم الحرمين الشريفين لأمن الحدود الشمالية في انخفاض ملحوظ في أعداد المتسللين والمهربين حتى أصبحت لا تكاد تذكر، حيث تم فرض السيطرة التامة على الحدود واستتباب الأمن وردع عبث العابثين، ويظهر ذلك جليا في الأنظمة المتكاملة، حيث عزز المشروع من رفع الروح المعنوية لدى منسوبي حرس الحدود بشكل عام.



وأكد قائد حرس الحدود بمنطقة الحدود الشمالية العميد علي عسيري عدم تسجيل أي حالة تسلل للحدود منذ بداية رمضان والأعوام الأخيرة الماضية، بفضل من الله ثم بفضل جهود القيادة الرشيدة في تسخير كل الإمكانات للدفاع عن الوطن وحماية حدوده.