16 يوليو إلغاء خيار تقسيط فواتير المياه للقطاع التجاري

الجمعة - 09 يونيو 2017

Fri - 09 Jun 2017

دعت شركة المياه الوطنية العملاء في القطاع التجاري من شركات ومؤسسات ومصانع، للاستفادة من خاصية التقسيط المتاحة حاليا إلى 15 يوليو 2017، حيث سيلغى خيار تقسيط الفواتير بعد هذا التاريخ، مشيرة إلى أن القطاع التجاري سيكون ملزما بسداد كامل المبلغ، حاثة عملاءها على الحرص على سداد مديونياتهم لضمان استمرار الخدمة وتفادي أي توقف لخدمات المياه والصرف الصحي، والاستفادة من فرصة التقسيط والعمل على سداد مستحقات المياه أولا بأول لضمان استمرار الخدمة.



وأوضحت المياه الوطنية في بيان أمس أنها شرعت باتخاذ الإجراءات اللازمة لسداد المستحقات المالية المترتبة على القطاع التجاري، لخدمات المياه المقدمة لهم وما تتضمنه من مديونيات سابقة لضمان استمرار الخدمة.



إشعار العملاء بـ SMS

وأكدت الشركة أن فريق التحصيل في الشركة نفذ عددا من المراحل الآلية لتعريف عملاء القطاع التجاري بالمستحقات المترتبة عليهم للمبادرة بسدادها ولضمان استمرار الخدمة، حيث تم إشعار العملاء برسائل (SMS) للتذكير بسداد المستحقات، وتم إدراج جميع المستحقات شاملة المديونيات السابقة في نظام سداد، ويجري حاليا تنفيذ مراحل أخرى، منها زيارات ميدانية لحثهم على سداد المديونيات، وتحديث البيانات، ومباشرة قطع الخدمة عن المتعثرين في السداد.



إنهاء المتعلقات المالية

وذكرت الشركة أن هذه الخطوة تأتي بهدف إنهاء المتعلقات المالية على القطاع التجاري، وتطبيقا للإجراءات والسياسات التي تكفل تحقيق أعلى معايير تحسين تقديم الخدمات وجودتها، وتسعى الشركة إلى إنهاء إجراءات تحصيلها خلال الفترة المقبلة.



ودعت الشركة للتواصل مع فريق الترشيد التابع لبرنامجها الوطني الشامل لترشيد استهلاك المياه في المملكة، الذي يهدف لتحسين سلوكيات استهلاك المياه، بهدف ترشيد الاستهلاك وعدم الإسراف والتبذير في المورد الأغلى بحياتنا، وهو المياه.



كيف يمكن الاطلاع على المستحقات المالية؟

1 من خلال الدخول للفرع الالكتروني للشركة

2 الاتصال على الرقم الموحد (920001744)

3 زيارة فروع الشركة الموجودة في المدن التابعة للشركة (الرياض، جدة، مكة المكرمة، الطائف)



ما هي آليات إشعار العملاء بالمستحقات؟

1 رسائل SMS للتذكير بسداد المستحقات

2 إدراج المستحقات شاملة المديونيات السابقة في نظام سداد

3 زيارات ميدانية لحثهم على سداد المديونيات وتحديث البيانات