الرياض تؤكد استمرارها في تعزيز حقوق الإنسان

الخميس - 08 يونيو 2017

Thu - 08 Jun 2017

جددت السعودية التزامها واستمرارها في مواصلة جهودها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وتعاونها بشكل مستمر مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان وفي مقدمتها آلية الاستعراض الدوري الشامل والإجراءات الخاصة والمعاهدات الدولية.



وأوضح رئيس قسم حقوق الإنسان بالوفد الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الدكتور فهد المطيري في كلمة المملكة أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف أمس أن المملكة استقبلت خلال الستة أشهر الأخيرة اثنين من المقررين الخاصين وتعاونت معهما، وعملت على تسخير الجهود كافة من أجل إنجاح مهمتهما، كما أوفت بالتزاماتها المنبثقة عن انضمامها للمعاهدات الدولية كافة.



وشدد على ما أشار إليه المفوض السامي لحقوق الإنسان في بيانه، من أن الشعب الفلسطيني يستحق الحرية وأن يعيش كباقي شعوب العالم ويمارس حقوقه في دولته بعيدا عن الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يتعرض إلى انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي الذي مضى عليه أكثر من ستة عقود.



ودعا المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته واتخاذ التدابير اللازمة لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، ووضع حد لتجاهل سلطات الاحتلال للقرارات الدولية، مؤكدا حق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة.



من كلمة المملكة

• المملكة أوفت بالتزاماتها المنبثقة عن انضمامها للمعاهدات الدولية كافة

• الشعب الفلسطيني يستحق الحرية وأن يعيش كباقي شعوب العالم ويمارس حقوقه

• الفلسطينيون يتعرضون إلى انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان من قبل السلطات الإسرائيلية

• على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته واتخاذ التدابير اللازمة لإنهاء معاناة الفلسطينيين