الشرطة العسكرية تتولى تسليم المعتدين على الكوادر الطبية بمدينة الأمير سلطان

الخميس - 08 يونيو 2017

Thu - 08 Jun 2017

أصدر مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية اللواء الدكتور سعود الشلاش تعميما يقضي بتولي الشرطة العسكرية في المدينة تسليم المعتدي على أي من الكوادر الطبية إلى الشرطة المدنية لاستكمال إجراءات التحقيق، مع عدم اصطحاب المعتدى عليه من الكادر الطبي لجهة التحقيق، وذلك في خطوة لزيادة حماية الكوادر الطبية من أي اعتداء يتعرضون له من قبل المرضى أو مرافقيهم بحسب ما نص عليه التعميم الصادر أمس الأول.



وأكد التعميم - تحتفظ «مكة» بنسخة منه - على ضرورة عدم التنازل على الحق العام، وفي حال التنازل يجب أن يتم بموافقة المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية. كما أشار إلى أن الاستماع إلى أقوال المعتدى عليهم من الكوادر الطبية يجب أن يكون داخل المستشفى وبطلب حضور مديري مراكز الشرطة المدنية إلى المستشفى، حيث تنشغل الكوادر الطبية باستقبال حالات مرضية وهو ما لا يسمح بإرسالهم إلى الإدلاء بأقوالهم في مراكز الشرطة.



ولفت إلى ضرورة مصادقة المدير المناوب أو رئيس القسم الذي حصل فيه اعتداء على أحد عناصر الكادر الإداري على محضر الحادثة المدون من قبل المعتدى عليه وتسليم المحضر للشرطة العسكرية، والتي بدورها تتولى تسليم المحضر والمعتدي إلى الشرطة المدنية لاستكمال التحقيقات. كما تكلف المستشفى أحد القانونيين أو من يراه مدير المستشفى مناسبا لمنحه تفويضا لمتابعة القضية من المعتدى عليه بمصادقة مدير المستشفى

الأكثر قراءة