ضربة أمريكية جديدة لداعمي النظام السوري

الأربعاء - 07 يونيو 2017

Wed - 07 Jun 2017

4
4
وجه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش ضربة جديدة أمس ضد قوات تدعم النظام السوري، إذ أوضح التحالف أنها هددت القوات الأمريكية وقوات متحالفة معها متمركزة في جنوب سوريا في أحدث مؤشر على تزايد التوتر بالمنطقة.



وأضاف التحالف في بيان «رغم تحذيرات سابقة دخلت قوات مؤيدة للنظام مناطق عدم الاشتباك المتفق عليها بدبابة ومدفعية وأسلحة مضادة للطائرات ومركبات مسلحة وأكثر من 60 جنديا».



وفي الرقة أكد المتحدث باسم تحالف قوات سوريا الديمقراطية المدعوم من الولايات المتحدة العميد طلال سلو أمس في حديث هاتفي أن معركة الرقة بدأت أمس الأول وأن المعركة «ستكون قوية لأن داعش سيستميت للدفاع عن عاصمته المزعومة».



ويتزامن الهجوم مع المراحل الأخيرة من الحملة العسكرية المدعومة من الولايات المتحدة لاستعادة الموصل العراقية من داعش، ويأتي بعد أشهر تقدمت خلالها قوات سوريا الديمقراطية، التي تضم قوات عربية وكردية، باطراد باتجاه الرقة من ناحية الشمال والغرب والشرق.

وكان التنظيم انتزع السيطرة على المدينة من جماعات معارضة في 2014 واستخدمها كقاعدة للتخطيط لعمليات في الغرب.



وذكر قائدة الحملة العسكرية في الرقة روجدا فلات أن الهجوم بدأ على منطقة المشلب عند مشارف المدينة من ناحية الجنوب الشرقي، مؤكدة تقريرا سابقا بهذا المضمون من المرصد السوري لحقوق الإنسان.



وأضاف سلو من منطقة مزرعة الحكومية، التي تبعد عشرة كلم إلى شمال الرقة «التحالف له دور كبير جدا لنجاح العمليات، إضافة للطيران هناك قوات تابعة للتحالف تعمل جنبا إلى جنب مع قوات سوريا الديمقراطية».



وفيما بين شاهد في المنطقة أنه يسمع أصداء القصف المدفعي والغارات الجوية من بعيد، أفاد التحالف أن معركة الرقة ستكون «طويلة وصعبة» لكنها «ستوجه ضربة قاصمة لفكرة داعش على أنها خلافة موجودة».



متابعات سورية

1 داعش يحرق براميل النفط لحجب الرؤية في الرقة

2 مقتل أكثر من 20 داعشيا في غارة للتحالف

3 التحالف: معركة الرقة ستكون طويلة وصعبة

4 اللجان الفلسطينية تطالب بوقف قصف النظام لمخيم درعا