أمير القصيم يؤكد أهمية عمل «واجب» لخدمة ذوي الشهداء

الأربعاء - 07 يونيو 2017

Wed - 07 Jun 2017

استقبل أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لذوي شهداء الواجب «واجب» سعود العويس، يرافقه المدير التنفيذي للجمعية إبراهيم البرغش، الذين قدموا للسلام عليه، والتعريف بالجمعية للوقوف على احتياجات ذوي شهداء الواجب بمنطقة القصيم، والاستنارة بتوجيهاته لكيفية مساعدتهم والرفع من معنوياتهم.



ورحب أمير المنطقة بهم، مؤكدا أهمية عمل الجمعية لخدمة ذوي الشهداء في تنفيذ برامج وخدمات ذات جودة عالية لهم، بالتعاون مع الشركاء في المجتمع تركز على الجوانب التعليمية والصحية والتدريبية والتأهيلية المساهمة في تحسين ظروفهم الحياتية لتعزيز دورهم المميز في المجتمع، وفي تفقد أحوال ذوي الشهداء والتواصل معهم لتحقيق الهدف المنشود.



بدوره أوضح العويس أن زيارة منطقة القصيم تهدف إلى التنسيق مع الجهات الحكومية كافة لحصر ذوي الشهداء، وتقديم الرعاية والدعم المعنوي والاجتماعي والتعليمي والنفسي لذوي الشهداء.



من جهة أخرى، استقبل الرئيس الشرفي لجمعية منتجي التمور التعاونية بالقصيم أمير المنطقة الدكتور فيصل بن مشعل في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس مجلس إدارة جمعية منتجي التمور التعاونية بمنطقة القصيم إبراهيم الفايزي، يرافقه نائب رئيس الجمعية صالح التويجري، وأعضاء مجلس الإدارة، الذين قدموا للسلام عليه، بمناسبة انتخاب مجلس إدارة الجمعية الجديد للفترة المقبلة.



وعبر أمير المنطقة عن شكره وتقديره للجميع على جهودهم بالنهوض بالجمعية، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء وتحقيق الأهداف المرسومة لعمل هذه الجمعية لما يساعد ويحمي زراعة النخيل بالمنطقة، متطلعا لإحداث نقلة نوعية للجمعية لخدمة مزارعي ومنتجي التمور بالمنطقة.



كما استعرض رئيس وأعضاء مجلس الجمعية الخطة المستقبلية للجمعية من برامج مثل مكافحة سوسة النخيل، وتصدير وتصنيع التمور وتوزيعها في الخارج، والعوائق التي تمنع ذلك مثل نقص العمالة العادية والموسمية لجني وتصنيع التمور، وكل ما يخص مزارعي ومنتجي التمور بمنطقة القصيم.



إلى ذلك، وافق أمير المنطقة، على قرارات ترقية 115 موظفا من منسوبي إمارة المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها.



وأوضح المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية بالإمارة عمر الربيعان أن الترقيات شملت موظفين من المرتبة السادسة حتى المرتبة العاشرة، مباركا لهم، وداعيا الله لهم بالسعادة والتوفيق.



وعبر الموظفون الذين شملهم القرار، عن سعادتهم بالترقية، مؤكدين أنها ستكون حافزا لهم لبذل المزيد من الجهد ودافعا للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.