متطوعون لمنع دخول الأطعمة إلى صحن المطاف

الثلاثاء - 06 يونيو 2017

Tue - 06 Jun 2017

تشرف وحدة تنسيق العمل التطوعي بالمسجد الحرام على توزيع المتطوعين على مشايات ومداخل المسجد الحرام، لمنع دخول الأطعمة والوجبات داخل صحن المطاف خلال رمضان من الخامسة مساء حتى أذان المغرب.



وأوضح مدير الوحدة ريان المسعودي أن الوحدة تعمل على تنسيق العمل التطوعي بالمسجد الحرام، حيث تمت تغطية مداخل صحن المطاف بـ 55 متطوعا من متطوعي الكشافة يعملون على منع دخول الأطعمة والوجبات إلى صحن المطاف ما عدا التمر منزوع النوى، وذلك للحفاظ على نظافة صحن المطاف من بقايا الأطعمة.



إلى ذلك يشارك 70 كشافا وجوالا وقائدا من كشافة شباب مكة بجمعية مراكز الأحياء في خدمة المعتمرين والزوار في المسجد الحرام ضمن القطاعات الكشفية التي تشرف عليها جمعية الكشافة، حيث يسهم الجوالة والكشافون في عملية دخول وخروج المصلين والمعتمرين في صحن المطاف وتنظيم العربات في المسعى، إضافة إلى التعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام وقوة أمن الحرام المكي الشريف وإرشاد التائهين.



وأوضح القائد الكشفي المشرف على جوالة كشافة شباب مكة مشعل المجيرشي أن المشاركة في المعسكر الكشفي الرمضاني الذي تقيمه جمعية الكشافة سنويا بمكة يؤكد حرص كشافة شباب مكة على خدمة المعتمرين وزائري بيت الله الحرام، والرغبة في العمل التطوعي، مفيدا بأن الفريق يأتي ضمن 25 فريقا تطوعيا، تمثل جمعية مراكز الأحياء بمكة، وتحرص على خدمة المعتمر والزائر في أورقة وساحات الحرم المكي.



وأضاف أن هناك 50 خدمة يقدمها كشافة وجوالة وقادة كشافة شباب مكة مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية في المنطقة المركزية حول المسجد الحرام.

الأكثر قراءة