ولي العهد: خادم الحرمين حريص على تسهيل أمور المواطنين أينما كانوا

الاثنين - 05 يونيو 2017

Mon - 05 Jun 2017

أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تيسير وتسهيل أمور المواطنين والمقيمين أينما كانوا في إمارات المناطق المختلفة.



وقال خلال ترؤسه مساء أمس في جدة الاجتماع السنوي الـ24 لأمراء المناطق إن خادم الحرمين الشريفين يوجهنا دائما بتسخير جميع الإمكانيات لتعزيز الأمن وتحقيق التنمية الشاملة وخدمة مصلحة الوطن والمواطن.



ورحب ولي العهد في مستهل الاجتماع بالأمراء وأمراء المناطق الذين صدرت أوامر خادم الحرمين الشريفين أخيرا بتعيينهم أمراء للمناطق، ونقل للجميع تحيات خادم الحرمين الشريفين.



وثمن الجهود التي بذلها أمراء المناطق السابقون طيلة فترة عملهم.



وجرى خلال الاجتماع بحث وتدارس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال التي تمحورت حول الظواهر السلبية في المجتمع السعودي وسبل معالجتها واستخدام التقنية الحديثة في الوقاية من الجريمة ومكافحتها والاستغلال الأمثل للمزايا النسبية لكل منطقة لتنويع القاعدة الإنتاجية ومصادر الدخل.



واستعرض المجتمعون تقريرا عما نفذ من توصيات الاجتماعات السنوية السابقة، كما اطلعوا على تقرير سير العمل في برنامج ‏الملك عبدالله لتطوير العمل في إمارات المناطق "ريادة" الذي كان أحد أهم محاوره التحول إلى المسار الالكتروني وتدشين الخدمات الالكترونية بإمارات المناطق من قبل أصحاب السمو أمراء المناطق خلال الفترة الماضية.



وفي ختام الاجتماع توصل أمراء المناطق إلى عدد من القرارات والتوصيات التي رفعت إلى مقام خادم الحرمين الشريفين في إطار تقرير متكامل عن أعمال ونتائج هذا الاجتماع.