المفتي العام: تطبيق الشريعة واتباع السنة طريق صلاح الأمة

الاثنين - 05 يونيو 2017

Mon - 05 Jun 2017

أكد مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للإفتاء عبدالعزيزآل الشيخ أهمية تطبيق منهج الشريعة الإسلامية في كل أمور الحياة، واتباع سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لأن ذلك هو طريق صلاح الأمة الإسلامية، والمعزز للتآلف والمحبة بين أبناء المسلمين ليتجاوزوا أزماتهم بكل يسر وسهولة، ويتصدوا لمن يحاول النيل من الإسلام من خلال توضيح مناقبه وسماحته التي تدعو إلى السلام والخير.



وقال لدى افتتاحه أمس اللقاء الـ26 للجنة الدعوة في قارة أفريقيا، في مقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالرياض بعنوان (أهل السنة والجماعة .. عقيدة ومنهج)، بمشاركة رئيس لجنة الدعوة في أفريقيا الأمير الدكتور بندر بن سلمان، وعدد من كبار العلماء والدعاة في 36 بلدا أفريقيا، إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لن تدخر وسعا في سبيل دعم المسلمين والعناية بهم ونصرة قضاياهم.



ودعا الله العلي القدير أن يوفق خادم الحرمين على جهوده المضنية في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين، راجيا المولى عز وجل أن يجعل ذلك في موازين أعماله الخيرة.



كما ألقى الأمير بندر بن سلمان بن محمد كلمة خلال اللقاء أشاد فيها بالجهود التي تبذلها لجنة الدعوة في أفريقيا منذ 26 عاما في خدمة الدعوة بأفريقيا، مبينا أن اللجنة نفذت 100 نشاط دعوي، استفاد منه مليون مسلم في أفريقيا من خلال الدورات، والندوات، والتدريب، والمسابقات، إضافة إلى العمل على التخطيط والتنسيق في عمل الدعوة في أفريقيا.