الجوازات المنتهية لا تمنع سفر المخالفين

الاحد - 04 يونيو 2017

Sun - 04 Jun 2017



مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود (وطن بلا مخالف) التي انطلقت مطلع رجب الماضي، وتسهيلا للمستفيدين من الحملة، وجهت الهيئة العامة للطيران المدني أخيرا بتسهيل سفر من يحملون جوازات منتهية الصلاحية.



وبحسب معلومات توفرت لـ «مكة» فإن السبب الذي دعا الهيئة العامة للتوجيه بذلك، بعدما رفعت المديرية العامة للجوازات كتابا للهيئة مفاده بأن الجهات المختصة اتضح لها أن بعض المستفيدين من مهلة الحملة يرغبون في المغادرة إلى بلدانهم مباشرة إلا أن جوازات سفرهم منتهية الصلاحية.



وقبل 29 يوما من انتهاء مهلة الحملة الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وجهت هيئة الطيران كل شركات الطيران العاملة بمطارات السعودية بتسهيل سفر المستفيدين من هذه المهلة عند مراجعتهم بقصد المغادرة النهائية شريطة أن يكون لديهم حجوزات وتذاكر سفر.



يذكر أن الأمن العام رصد مكافأة 50 ألف ريال لمن يبلغ عن مخالف لنظام الإقامة والعمل، وفقا لما أكده مستشار مدير الأمن العام اللواء جمعان الغامدي خلال لقاء عقد بالباحة في وقت سابق، كما أنه بإمكان المواطنين والمقيمين الآن رفع مخالفات أنظمة الإقامة والعمل لتطبيق (كلنا أمن) تسهيلا للإبلاغ عن مثل هذه المخالفات حال رصدها مباشرة دون تحمل عناء الذهاب إلى الجهات المعنية للإبلاغ عنها.



تسهيلات للمستفيدين من الحملة



1 تسفير شركات الطيران للمستفيدين من الحملة ممن لديهم جوازات منتهية الصلاحية عند مراجعتهم بقصد المغادرة النهائية.

2 أن يكون لدى المستفيدين حجوزات وتذاكر سفر لإتمام إجراءات مغادرتهم إلى بلدانهم.