جامعة الطائف تعتمد تخصيص 7604 طلاب

الاحد - 04 يونيو 2017

Sun - 04 Jun 2017

اعتمد مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان تخصيص 7604 طلاب وطالبات ممن اجتازوا متطلبات السنة التحضيرية، في مختلف التخصصات الصحية والعلمية والنظرية في مقر الجامعة بالطائف، وفروعها في محافظات رنية والخرمة وتربة.



وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور وصل الله السواط أن عملية التخصيص مرت بمراحل عدة، إذ وجه مدير الجامعة بأن تجرى من خلال عرض الموضوع على اللجنة الأكاديمية العليا بالجامعة برئاسته، حرصا على إتمام عمليات التخصيص بالشكل الملائم وفقا للضوابط والمعايير.



ونوه إلى أن اجتماع اللجنة الأكاديمية العليا استعرض عدد الطلبة الذين اجتازوا متطلبات السنة التحضيرية، في مختلف مقرات الجامعة، مشيرا إلى أن الاجتماع استعرض أيضا الضوابط والمعايير التي حددتها الأقسام الأكاديمية بالجامعة، ومن أهمها الطاقة الاستيعابية لتلك الأقسام، والمعدلات التراكمية للطلبة ورغباتهم.



وبين أن من أهم توصيات اللجنة الأكاديمية، فيما يخص المسار الصحي، ألا يقل المعدل التراكمي للتخصيص في كلية الطب عن 3.5 من 4، ولا تزيد المقاعد على 100 مقعد للطلاب و100 مقعد للطالبات.



وذكر أنه تقرر توزيع بقية طلبة المسار الصحي على بقية الكليات الصحية، اعتمادا على المقاعد المحددة من الكليات، والمعدلات التراكمية للطلبة، والرغبات التي تم إدخالها على المنظومة الجامعية من قبل الطلبة.

الأكثر قراءة