مقتل 18 مدنيا ليبيا وإصابة 50 آخرين خلال مايو

السبت - 03 يونيو 2017

Sat - 03 Jun 2017

وثقت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مقتل 18 مدنيا وإصابة 50 في صفوف المدنيين خلال مايو الماضي، بسبب استمرار الأعمال العدائية في جميع أنحاء ليبيا.



وأوضحت البعثة في تقرير نشر أمس أن السيارات المفخخة وإطلاق النيران هما السبب الرئيس في سقوط الضحايا، مشيرة إلى أن حصيلة الإصابات في صفوف المدنيين في ليبيا خلال مايو تعد الإحصائية الأعلى خلال 2017.



من جهة أخرى تنظم الرئاسة المصرية للجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن الدولي اجتماعا مشتركا للجنة مكافحة الإرهاب ولجنة عقوبات داعش والقاعدة ولجنة عقوبات ليبيا بمجلس الأمن حول «تحديات مكافحة الإرهاب في ليبيا»، وذلك في 27 يونيو الحالي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، في تحرك دبلوماسي مصري مهم على مستوى مجلس الأمن الدولي عقب حادث المنيا الإرهابي.



وأفاد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عمرو أبوالعطا في تصريح له أمس بأن الدعوة للاجتماع جاءت بتكليف من وزير الخارجية سامح شكري، مؤكدا أن أهمية الاجتماع تزداد بالنسبة لمصر على إثر الأحداث الإرهابية التي شهدتها محافظة المنيا أخيرا التي ارتكبها إرهابيون حصلوا على التدريب والتمويل والتسليح في معسكرات للإرهاب موجودة في بعض المناطق بليبيا، فضلا عن كون مصر دولة جوار لليبيا، وأكثر الدول حرصا على القضاء على الإرهاب وتحقيق الاستقرار في ليبيا.

الأكثر قراءة