تطهير القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات بتعز

السبت - 03 يونيو 2017

Sat - 03 Jun 2017

طهرت قوات الجيش اليمني القصر الجمهوري وحررت معسكر التشريفات من الميليشيات الانقلابية شرق تعز. وأوضح قائد محور تعز اللواء خالد فاضل في تصريحات بثتها أمس وكالة الأنباء اليمنية «أن قوات الجيش مستمرة في التقدم حتى تحرير تعز من الانقلابيين». وفي سياق متصل لقي قناص تابع لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح مصرعه بينما كان يتمركز في إحدى نوبات الحراسة التابعة لمعسكر لقوات الأمن الخاصة إلى الشرق من القصر الجهور.



وبالتزامن مع اندلاع المعارك استهدفت مدفعية الجيش الوطني مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع في تبة السلال. وتمكن الجيش الوطني من استعادة منطقة بيت أبوعلهان في بني بارق وسط نهم بعد مواجهات عنيفة، أسفرت عن قتلى وجرحى في أوساط الميليشيات الانقلابية، وبين مصدر ميداني أن الفرق الهندسية باللواء 141 تمكنت من انتزاع أكثر من 300 لغم زرعتها الميليشيات الانقلابية في قرية بيت أبوعلهان والمناطق المجاورة لها.



وفي جبهة عسيلان بشبوة صدت قوات الجيش محاولة لتسلل الميليشيات باتجاه مواقع الجيش في منطقة طوال السادة، إذ أكد مصدر ميداني مصرع 6 من الميليشيات بينهم القيادي «أبوقانص».



من جهة أخرى ثمنت وزيرة الشؤون الاجتماعية نائب رئيس اللجنة اليمنية العليا للإغاثة الدكتورة ابتهال الكمالي، دور دول الخليج العربية الداعمة للشرعية اليمنية وفي مقدمتها السعودية والإمارات، والمتمثل في مواصلة تقديم الدعم والأعمال الإنسانية للشعب اليمني الذي يعاني ظروف صعبة جدا جراء الحرب التي شنها الانقلابيون على عدن والمدن اليمنية كافة.



وأشارت خلال عمليات تسليم، قافلة المساعدات الخاصة بحملة مكافحة وعلاج الكوليرا في اليمن المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، والمكونة من 25 شاحنة تحتوي على 550 طنا، منها 700 ألف عبوة من المحاليل الوريدية مع الأجهزة اللازمة لها.



من جهته أكد مدير مكتب المركز في اليمن صالح الذيبان أن هذه المساعدات سيستفيد منها 50 ألف فرد في جميع المحافظات اليمنية، وسيجري توزيعها بحسب الخطة التي تراعي الأولويات من حيث عدد الإصابات وانتشار المرض والكثافة السكانية على مستوى المحافظات اليمنية.



إلى ذلك احتفلت السفارة اليمنية في الصين بالعيد الوطني الـ27 للوحدة اليمنية، في حفل حضره أعضاء السفارة والملحقيات والجالية اليمنية والطلاب الدراسين في العاصمة بكين.



مشاهدات يمنية

1 الأمم المتحدة: 70 ألف حالة كوليرا في اليمن خلال شهر واحد

2 مقتل وإصابة 21 مدنيا في انفجار قنبلة بسوق شعبية بحزم الجوف

3 اغتيال القيادي في حزب صالح عبدالله الأجرب جنوب صنعاء

4 ميليشيات الحوثي تداهم عددا من المحلات التجارية بإب



مجهودات سعودية لمكافحة الكوليرا

25 شاحنة تحمل المساعدات

550 طنا محتويات الشاحنات

700 ألف عبوة محاليل وريدية

200 ألف عبوة لمكافحة الجفاف

550 ألف جرعة مضاد حيوي