المطلق: منتجات وزارة الإسكان أجيزت من لجان شرعية وأدعو للاستفادة منها

الجمعة - 02 يونيو 2017

Fri - 02 Jun 2017

دعا عضو هيئة كبار العلماء، المستشار في الديوان الملكي الدكتور عبدالله المطلق، الجميع للتعاون في دعم برامج ومشروعات وزارة الإسكان المعمول بها حاليا، والمشاريع التنموية التي فيها خير للناس.



وأكد في معرض رده على سؤال لأحد المتصلين على برنامج فتاوى الذي تعرضه القناة السعودية خلال رمضان أن ما تمخض عن هذه البرامج والمشاريع من منتجات درست وأجيزت من لجان شرعية، ومن الهيئات الشرعية في البنوك المحلية، وأمرها واضح تماما، ويجب شرح ذلك للناس ليستفيدوا منها.



وقال: يجب ألا يقف أحد أمام استفادة الناس من منتجات وزارة الإسكان في البنوك والمؤسسات التحويلية، ولا ينبغي تحذيرهم من برامج الوزارة مع البنوك المحلية لأنها نافعة لهم وفيها خير لهم.



ودعا طلبة العلم والمتخصصين الذين لم يدرسوا هذه المسائل إلى الاطلاع عليها بتمعن، ودراسة كيف تمت الموافقة عليها شرعا، لكي يشرحوا ذلك للناس، ويبينوا فائدتها لهم بوصفها من البرامج النافعة الخيرة، وتمثل تأمينا لمستقبل الكثيرين منهم ولأسرهم.



وأهاب بالجميع للتعاون على دعم مثل هذه المشروعات، وأنه إذا وجد ما يستوجب الدراسة يرفع بذلك إلى وزارة الإسكان لأن لديها خبراء ومستشارين مكلفين بدراسة أي مقترح أو دراسة تقدم للوزارة بخصوص مشروعاتها بشكل دقيق.



أبرز ما قاله المطلق:

- منتجات الوزارة درست وأجيزت من لجان شرعية ومن هيئات شرعية في البنوك المحلية

- على طلبة العلم والمتخصصين الاطلاع بتمعن على هذه المسائل ودراسة كيف تمت الموافقة عليها شرعا

- يجب ألا يقف أحد أمام استفادة الناس من منتجات وزارة الإسكان في البنوك والمؤسسات التحويلية

- لا ينبغي تحذير الناس من برامج الوزارة مع البنوك المحلية لأنها نافعة وفيها خير لهم

- إذا وجد ما يستوجب الدراسة يرفع بذلك إلى الوزارة

- لدى الوزارة خبراء ومستشارون مكلفون بدراسة أي مقترح أو دراسة بخصوص مشروعاتها بشكل دقيق