اللجنة الفنية تناقش رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف

الجمعة - 02 يونيو 2017

Fri - 02 Jun 2017

عقدت اللجنة الفنية لمشروعات خادم الحرمين الشريفين للمسجد الحرام أمس الأول لقاء مع ممثلي وزارة الداخلية ولجنة الحج العليا بمقرها في موقع مشروع التوسعة السعودية الثالثة. وركز اللقاء على العناصر المرتبطة بمشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف.



وأوضح مدير جامعة أم القرى رئيس اللجنة الإشرافية للمشروعات الدكتور بكري عساس أن ما توليه الدولة من عناية بالحرمين الشريفين يأتي من أولوياتها تجاه العالم الإسلامي، لافتا إلى أن إشراك قيادات وزارة الداخلية ولجنة الحج العليا وممثلي إمارة منطقة مكة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يأتي من إيمانها الكامل بأهمية إشراك الجميع في اتخاذ القرار والاستفادة من الخبرات الميدانية والتشغيلية لديهم.



وأوضح نائب رئيس اللجنة الدكتور فيصل وفا أن ما تعقده اللجنة من لقاءات يهدف لعرض ما تصل إليه أعمال تطوير التصميمات للعناصر المرتبطة برفع الطاقة الاستيعابية للمطاف وللاستفادة من رؤية القيادات الأمنية والتشغيلية وإشراكها في القرارات التصميمية للمشروع.



وأفاد بأن المشروع الذي استفاد منه ملايين المسلمين في السنوات الماضية ينفذ على مراحل، وذلك لتمكين المسلمين من الاستفادة منه خلال موسمي رمضان والحج من كل عام، مشيرا إلى أن ما أنجز بالمشروع يعد مفخرة لكل المشاركين فيه، حيث إن أعمال التنفيذ لم تؤثر على أداء الطواف بالمسجد الحرام.

الأكثر قراءة