مكة ثانية المناطق المستفيدة من برنامج التمويل المدعوم

الجمعة - 02 يونيو 2017

Fri - 02 Jun 2017

كشف مدير عام مراكز مستفيدي التمويل المدعوم لدى صندوق التنمية العقاري في المملكة حميد الدين محمد أن عدد المواعيد لدى مركز مستفيدي التمويل في محافظة جدة فقط «للبناء الذاتي» و«الوحدات الجاهزة» بلغت 1204 مواعيد.



وأوضح حميد الدين، خلال زيارة عدد من وسائل الإعلام أمس، لمركز مستفيدي التمويل المدعوم بفرع محافظة جدة، أن المركز أنشئ منذ أسبوعين، حيث يهدف أولا إلى خدمة المواطن عبر زيارتين الأولى لتقديم الأوراق المطلوبة والأخرى لإتمام الإجراءات المتعلقة بالقرض، والهدف الثاني هو خدمة المواطن خدمة شاملة متكاملة من خلال تحليلها مع البنوك التجارية وإكمال المتطلبات من خلال توضيحها للمقترض. وأشار إلى أن الشرط الرئيس هو أن يكون قد صدرت له الموافقة، حيث يتطلب حجز موعد عبر الموقع ومن ثم الحضور لتقديم أوراقه، لافتا إلى أن جميع الشروط موجودة في موقع الصندوق العقاري.



المرتبة الثانية



وخلال الزيارة التي جاءت بهدف إطلاع وسائل الإعلام على آليات العمل التنفيذي التي يقوم بها موظفو المركز لخدمة المستفيدين من برنامج «التمويل المدعوم»، أكد موظفو الفرع أن منطقة مكة المكرمة احتلت المرتبة الثانية، على مستوى مناطق المملكة، من حيث نسبة المستفيدين الذين صدرت لهم أرقام، من قبل صندوق التنمية العقارية، بلغت 16.81%، في برنامج «التمويل المدعوم»، بواقع 5176 مستفيدا، خلال الأشهر الأربعة الماضية.



تمثيل المستفيد



وبحسب موظفي الفرع فإن مراكز مستفيدي التمويل المدعوم، تمثل المستفيدين لدى البنوك والشركات التمويلية المشاركة في برنامج «التمويل المدعوم»، إضافة إلى استقبالها طلبات المستفيدين الحاصلين على موافقات بشكل مباشر، وآلية حصولهم على دعم الصندوق لبناء مسكنهم المناسب، والإجابة عن استفساراتهم، ومساعدتهم عند مواجهة عقبات أو صعوبات من قبل «البنوك أو شركات التمويل»، تمنع أو تؤخر حصولهم على «التمويل»، وحل جميع الإشكالات عبر المتخصصين بشكل سريع.



30 ألف مستفيد



من جهته أكد المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية حمود العصيمي، استمرارية مراكز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم في «الرياض، وجدة، والدمام»، في استقبال من صدرت لهم «أرقام قيد»، والذين بلغ عددهم 30.8 ألف مستفيد خلال الأشهر الأربعة الماضية، حيث يلتزم الصندوق بتغطية كامل أرباح التمويل بنسبة 100% للمستفيدين من أصحاب الدخل الشهري 14 ألف ريال وأقل من ذلك، مبينا أنه سيتم إيداع الدعم شهريا في حساب المستفيد.



وأضاف العصيمي أما من هم أعلى من 14 ألف ريال، فسيدعمهم الصندوق طبقا لحاسبة الدعم في موقع الصندوق العقاري بما لا يقل عن 35% والمعيار في ذلك مستوى الدخل الشهري (الراتب وبدل السكن)، بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة.