عودة البدلات تشمل الانتقال الشهري والانتداب

الجمعة - 02 يونيو 2017

Fri - 02 Jun 2017

أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن مكافأة العمل الإضافي، وبدل الانتقال الشهري، والانتداب ضمن البدلات والمكافآت الشمولة بقرار إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين الصادر بتاريخ 25/‏7/‏1438.



ووفقا لمعلومات «مكة» فإن السبب الذي دعا الوزارة لإيضاح ذلك يأتي بعدما رفعت الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية للقوات المسلحة للجهات المعنية بوزارة الخدمة المدنية كتابا يتضمن طلب إفادة من الخدمة المدنية عن البدلات والمكافآت المشمولة بالأمر الملكي الصادر بتاريخ 25/‏7/‏1438 المتضمن إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، والتي تم إيقافها مطلع العام الهجري الحالي بقرار 551 وتاريخ 1437/‏12/‏25.



وجاء رد الخدمة المدنية بأن قرار إعادة البدلات والمكافآت والمزايا المالية الصادر بتاريخ 1438/‏7/‏25 قضى بإعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، المشار إليها في قرار مجلس الوزراء رقم 551 وتاريخ 1437/‏12/‏25 التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه، كما يسري العمل بتلك الأوامر منذ تاريخ صدورها.



وقالت إن الأمر يشمل البدلات والمكافآت والمزايا المالية الواردة في الجدول (أ، ب، ج) المرفقة بقرار مجلس الوزراء رقم 551، وكذلك مكافأة العمل الإضافي، وبدل الانتداب، والانتقال الشهري أثناء الإجازة.



يذكر أن مجلس الوزراء أصدر قرارا نهاية العام الهجري الماضي 1437 يتضمن إيقاف منح العلاوة السنوية والبدلات والمكافآت المالية للموظفين الحكوميين مطلع عام 1438، كما استثنى القرار المشاركين في العمليات العسكرية في الحد الجنوبي للسعودية، وكذلك المشاركين في العمليات العسكرية والاستخبارية والأمنية خارج الوطن، من القرار، وذلك تقديرا لما يقدمونه من تضحيات فداء للدين والوطن.