الرئاسة الفلسطينية: عدم نقل سفارة واشنطن إلى القدس نتاج لقمة الرياض

الجمعة - 02 يونيو 2017

Fri - 02 Jun 2017

أيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بوقف تعهده بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.



ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبوردينة، قوله مساء أمس إن «قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بعدم نقل السفارة الأمريكية خطوة إيجابية مهمة ستعزز فرص تحقيق السلام»، مضيفا «هذا القرار يؤكد على جدية الإدارة الأمريكية في مساعيها نحو السلام، وبناء جسور الثقة، خاصة بعد قمة الرياض الناجحة ولقاءات الرئيس محمود عباس مع الرئيس ترمب».



واستطرد أبوردينة قائلا «نحن على استعداد لمواصلة العمل مع الرئيس ترمب وإدارته للوصول إلى السلام العادل والدائم».



وفي وقت سابق من أمس وقع ترمب أمرا بمنع البدء في إجراءات نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، لمدة ستة أشهر، متراجعا عن وعده خلال حملة

الانتخابات الرئاسية.



وذكر البيت الأبيض، في بيان، أمس أن ترمب يعتزم نقل السفارة في نهاية المطاف، وأنه يجب ألا ينظر إلى هذه الخطوة على أنها «تراجع بأي حال عن دعمه القوي لإسرائيل، وللتحالف الأمريكي الإسرائيلي».



وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر «اتخذ الرئيس ترمب قراره لتعظيم فرص التوصل إلى صفقة عبر مفاوضات ناجحة بين إسرائيل والفلسطينيين، ووفاء بالتزامه بالدفاع عن مصالح الأمن القومي الأمريكي».