تخصيص إدارة تهتم بالحشود داخل المسجد الحرام

الخميس - 01 يونيو 2017

Thu - 01 Jun 2017

خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إدارة تهتم وتعنى بالحشود داخل الحرم المكي الشريف على مدار الساعة، بمتابعة مستمرة من الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، ونائبه لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد الخزيم.



وأوضح مدير إدارة الحشود بالمسجد الحرام المهندس فارس ملا أن الإدارة تعمل على متابعة انسيابية الحركة في جميع المواقع بالمسجد الحرام كالساحات والتوسعات وداخل صحن المطاف والممرات المؤدية إليه.



وأفاد بأن الإدارة ترصد جميع الملاحظات والسلبيات التي تعيق الحشود ومتابعتها والقيام بتحليلها وتصنيفها والبحث عن حلول لها، إضافة للتنسيق مع الجهات الأمنية للتعامل مع تلك الملاحظات.



وتعكف إدارة الحشود على إعداد تقارير يومية للأوضاع في المسجد الحرام، وتوجد خطط موضوعة لتوزيع فريق العمل على المواقع لمتابعة الانسيابية ويتم ذلك بشكل يومي ومستمر.



يذكر أن المملكة تعد من أوائل الدول في إدارة الحشود وتنظيمها، حيث برعت عبر عقود من الزمن في تسيير حركة الزوار والعمار والحجاج بانسيابية داخل المشاعر المقدسة، ومختلف منافذ هذه البلاد المباركة من خلال منظومة متكاملة هدفها الذي تسمو إليه خدمة زوار بيت الله الحرام والعمل على راحتهم.

الأكثر قراءة