الخطوط السعودية تتراجع عن ابتعاث 30 فتاة لتعلم الطيران

الأربعاء - 31 مايو 2017

Wed - 31 May 2017

تراجعت الخطوط الجوية السعودية عن قرار ابتعاثها لـ30 فتاة لتدريبهن على الطيران والحصول على دبلوم ورخصة الطيران التجاري، بعد مرور قرابة الـ57 ساعة على إعلانها الرسمي عبر موقعها الالكتروني وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتأكيد المتحدث الرسمي لها عبدالرحمن الطيب للصحيفة بخصوص الفتيات اللاتي أكلمن دراستهن وحصلن على الرخصة من هيئة الطيران المدني بأنهن سيعاملن مثل الشباب، فلا بد أن تجتاز المتقدمة كل الاختبارات والفحوصات اللازمة لقبولها في الوظيفة.



وتفصيلا أصدرت الخطوط السعودية بيان التراجع عبر موقعها svworld.net والذي يعد مركزا إعلاميا لها، وبثته عبر حسابها الرسمي في تويتر @svmedia_center .



وقالت في بيانها المنسوب إلى مصدر مسؤول إنه في الوقت الحالي هناك أعداد كبيرة من الحاصلين على رخص الطيران والمبتعثين لدراسة علوم الطيران من الشباب السعوديين مما ينفي الحاجة لابتعاث سعوديات للتدريب على الطيران.



كما حذفت تصريحها القديم والذي كان منشورا عبر موقعها الرسمي saudia.com والذي رحبت فيه ببنات الوطن الراغبات في تحقيق طموحهن وارتياد عالم الطيران بكل ما يعنيه ذلك من تدريب مكثف ودراسات متخصصة وتقنيات حديثة متغيرة ومستوى لغوي رفيع.



وذكرت فيه أنه تم استقطاب 30 من خريجات البكالوريوس في المجالات العلمية والرياضيات والحاسب الآلي للالتحاق ببرنامج الابتعاث "وظيفتك وبعثتك" للتدريب علي الطيران والحصول على دبلوم ورخصة الطيران التجاري لنشهد في المستقبل القريب وجود المرأة السعودية في قلب المنظومة التشغيلية لرحلات "السعودية" وفي موقع قائد طائرة ومساعد طيار على أحدث الطائرات في العالم.



يذكر أن صحيفة "مكة" تواصلت مجددا مع المتحدث الرسمي للخطوط السعودية عبدالرحمن الطيب لمعرفة السبب الحقيقي للتراجع عن القرار بعد أن أعلن عنه بشكل رسمي، إلا أنه لم يجب على الاستفسارات المتعلقة بهذا الموضوع.