هيئة الترفيه تدشن فعاليات بأجواء رمضانية

الأربعاء - 31 مايو 2017

Wed - 31 May 2017

دشنت الهيئة العامة للترفيه عددا من الفعاليات في مختلف مدن ومحافظات المملكة، وذلك بما يتناسب مع الأجواء الرمضانية السائدة في كل منطقة، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الاجتماعية والتعليمية والثقافية التي ستطلقها الهيئة خلال إجازة نهاية الأسبوع، ليتسنى للجميع عيش تجربة ترفيهية مناسبة خلال أيام الشهر الكريم.



- جدة - فعالية «أسوة»

عبارة عن فعالية ترفيهية تعليمية ثقافية تستعرض العلم في حياة المسلمين من عهد المعلم الأول رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وحتى عهد كبار علماء المسلمين، وذلك في طريق الملك عبدالعزيز، خلف سوق الشاطئ في الفترة من 1 وحتى 29 يونيو.



- مكة المكرمة - مهرجان الحارة المكية

انطلق السبت 27 مايو

يهدف لتعريف أهالي مكة المكرمة وزوارها بحاراتها القديمة، ويضم أكثر من 3000 قطعة أثرية نادرة ومسرحا تفاعليا وخيمة للوثائقيات لعرض تاريخ مكة المكرمة بشكل تفاعلي. ويحتوي على منطقة خاصة بالأسر المنتجة، وذلك في الحارة المكية بحي النزهة، ويستمر حتى 25 يوليو 2017.



- حريملاء - الدوري الرمضاني (الخيمة الرمضانية)

انطلقت الاثنين 29 مايو

عبارة عن دوري رمضاني ترويحي لكرة القدم مكون من ثمانية فرق لكرة الطائرة، وثمانية أخرى لكرة القدم، بالإضافة لوجود خيمة رمضانية يقام فيها عدد من العروض التراثية والشعبية، وقد انطلقت أنشطته في ساحة البلدية بحريملاء ويستمر حتى 14 يونيو.



- ينبع - مهرجان ليالي رمضان «تيزار وفرحة العيد»

بدأ السبت 27 مايو

عبارة عن مهرجان يهدف لتنشيط الحركة السياحية والتجارية وصناعة الترفيه في رمضان من خلال إقامة أنشطة تجذب جميع فئات المجتمع، ويستمر حتى 9 يوليو في المنطقة التاريخية بينبع البحر.



- الأحساء - بطولة أمانة الأحساء الرمضانية

بدأت السبت 27 مايو

بطولة كروية لفئة الشباب بشكل مجاني، وذلك في ملعب متنزه الملك عبدالله الرياضي في الفترة من 27 مايو. وتستمر حتى 4 يونيو.



- الرياض

1 كرنفال رمضان - انطلق أمس

فعالية تسلط الضوء على الأجواء الرمضانية الراقية، ويجمع الثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم ويقدمها في طابع مبتكر، بالإضافة لتقديم وجبات الإفطار والسحور، وذلك في وادي حنيفة (عرقة) ويستمر حتى 15 يونيو 2017.



2 بطولة «الأمل والمستقبل للهيئات والقطاعات الحكومية» - انطلقت الأحد

وهي عبارة عن بطولة كرة قدم تجمع موظفي القطاعات الحكومية، وتهدف لخلق التنافس الشريف بين هذه القطاعات المختلفة، بالإضافة لبث روح المنافسة والحث على الرياضة، وذلك في الصالة الرياضية بجامعة الملك سعود، وتستمر حتى 14 يونيو 2017.



3 مهرجان «الفانوس»

عبارة عن خيمة رمضانية للمأكولات وتجمع بعض الأنشطة الترفيهية، وذلك في قاعة المرسلات في الفترة من 31 مايو وحتى 14 يونيو 2017، وتقام فيها المباريات يوميا من الساعة 6 مساء حتى 2:30 صباحا.



4 معرض «مصاحف الأمصار»

وهو معرض بتنظيم مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية. يجمع المعرض المصاحف المخطوطة والمطبوعة من أنحاء العالم الإسلامي في متحف الفيصل للفن العربي الإسلامي. وتعد مجموعة المصاحف المحفوظة في المركز مشتهرة بتنوعها من حيث المنشأ والحجم، وسيتم افتتاح المعرض الخميس المقبل. وسيكون المعرض متاحا للجمهور في رمضان في الفترة من 3 يونيو وحتى 22 يونيو 2017، في مقر المتحف الواقع في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.



5 «أيام زمان«

عبارة عن فعالية اجتماعية ترفيهية تجمع أفراد الأسرة، وتسعى لإحياء العادات والتقاليد القديمة لتعود كما كانت بشكلها وأصالتها السابقة، وذلك في قاعة الفريدة بالرياض في الفترة من 1 وحتى 4 يونيو.