إرهابيو العوامية ينسفون بيان مشايخ القطيف بعبوة

الأربعاء - 31 مايو 2017

Wed - 31 May 2017

بعد نحو أسبوع من بيان مشايخ من القطيف يطالب إرهابيي العوامية بوقف استخدام السلاح في وجه الدولة، استهدفت العناصر التخريبية دورية أمن بعبوة ناسفة I.ED صباح أمس الأول حين كانت تؤدي مهامها بالقرب من دوار الريف بالعوامية ما نتج عنه إصابة رجلي أمن نقلا للمستشفى، وذلك بحسب بيان لوزارة الداخلية.



وأوضح المتحدث الأمني للوزارة اللواء منصور التركي لـ «مكة» أنه لا تزال قوات الأمن تؤدي مهامها لفرض النظام العام بموقع المشروع التطويري، ومساندة الجهات المكلفة بتنفيذ الأعمال التطويرية القائمة بحي المسورة، وتعقب العناصر الإرهابية التي تستهدف عمالة المشروع ومعداته وتهدد سلامة المواطنين والمقيمين ورجال الأمن بإطلاق النار والعبوات الناسفة.



وأشار إلى أن استمرار جرائم العناصر الإرهابية يؤكد ما سبق وأن أوضحناه عن خطورتهم وإجرامهم، وأنهم ينفذون ما يملى عليهم من الخارج من مخططات إرهابية، واتخاذهم من المنازل الخربة والمهجورة في حي المسورة أوكارا لهم ومنطلقا لأنشطتهم الإجرامية وبؤرا لتخزين الأسلحة والمتفجرات التي تشكل تهديدا بالغ الخطورة على حياة المواطنين والمقيمين.



يذكر أن العبوة الناسفة المستخدمة كشفت عن استحواذ إرهابيي العوامية على سلاح آخر بخلاف الأسلحة النارية وقذيفة الآر بي جي التي استخدمت قبل نحو 10 أيام وتسببت في استشهاد رجل الأمن وليد الشيباني وإصابة أربعة آخرين.