قياس يضيف 5500 سؤال لبنك أسئلته

الأربعاء - 31 مايو 2017

Wed - 31 May 2017

أضاف المركز الوطني للقياس والتقويم 5500 سؤال جديد لبنك الأسئلة، تشمل عددا من الاختبارات التي قدمها المركز أخيرا.



ووفق معلومات لـ «مكة» فإن عدد المستفيدين من اختبارات قياس بما فيهم المعلمون والمعلمات في 2016 بلغ نحو مليونين و320 ألفا، في جميع الاختبارات الورقية والمحوسبة، وأرسل المركز فرقا خاصة لزيارة المدارس لإصدار بطاقات ذكية للطالبات اللاتي لا يملكن بطاقة هوية وطنية.



وأعلن المركز أمس، نتائج اختبار التحصيل الدراسي للفترة الأولى، الذي أقيم خلال الفترة 10/ 16 من رجب الماضي عبر موقع المركز على الانترنت.



وأوضح الإعلان أن مقياس التحصيل الدراسي الذي يقدم لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية والراغبين في الالتحاق بالجامعات السعودية، يعد أحد شروط القبول في مؤسسات التعليم الجامعي، حيث تركزت طبيعة أسئلة القياس على المفاهيم العامة في مواد القسم العلمي «الأحياء، الكيمياء، الفيزياء والرياضيات»، وتتفاوت من حيث طبيعة تركيزها على المستويات المعرفية.



وأشار إلى أن هناك عددا من الأسئلة تتطلب الفهم، وأخرى تتطلب التطبيق والاستنتاج، لافتا إلى أن الأسئلة غطت صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة 20% أول ثانوي، و30% ثاني ثانوي، و50% ثالث ثانوي، وتتوزع الأسـئلة بنسب متساوية على مواد (الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات).



ويعمل قياس حاليا على تطبيق الاختبار الفترة الثانية لمقياس التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات، والتي بدأت اعتبارا من مساء أمس، وتستمر حتى السبت 8 رمضان، في عدد من المقرات ومراكز الاختبار الموزعة على مختلف مدن ومناطق السعودية.