تجدد آمال الكابتن هنادي وياسمين بقيادة طائرة سعودية

الثلاثاء - 30 مايو 2017

Tue - 30 May 2017

فيما أعلنت الخطوط السعودية أخيرا فتح المجال للفتيات الخريجات والحاصلات على رخصة الطيران للعمل ضمن المنظومة التشغيلية للسعودية، تلقت عدد من السعوديات المؤهلات الخبر بسعادة بالغة، وذلك بقرب حصولهن على وظيفة في شركة الطيران السعودية وحلم التحليق بطائرات الخطوط السعودية.



وعبرت كابتن هنادي الهندي -أول طيار تجاري مرخصة من هيئة الطيران المدني- عن سعادتها وقالت لـ«مكة» إنها متفائلة بقرب حصولها على فرصة توظيفها كقائدة طائرة في إحدى شركات الطيران السعودية، مؤكدة أنها تقدمت للخطوط قبل عدة أشهر ورفض طلبها بحجة أنها لم تجتز الشرط الأول، كونها امرأة وليست رجلا، لكن بعد إعلان الخطوط السعودية بشكل رسمي عن ابتعاث 30 فتاة لدراسة الطيران ستكرر محاولتها بالتقديم مجددا بعد أن تجدد رخصتها في قيادة الطائرات التجارية.



بدورها أوضحت كابتن ياسمين الميمني - ثاني سعودية تحصل على رخصة من هيئة الطيران المدني- أن خطوة ابتعاث الفتيات لدراسة الطيران تعد من الخطوات الجيدة للمرأة، وخاصة أن الكثير من السعوديات يرغبن في دخول هذا المجال، ووجهت رسالة لكافة شركات الطيران السعودية بإعطاء الفرصة لها وللكابتن هنادي، كونهما من أوائل السعوديات الحاصلات على رخصة هيئة الطيران المدني.



ورغم أن الكابتن ياسمين قدمت لها العديد من الفرص الوظيفية من عدة شركات طيران خليجية إلا أنها تتمنى الحصول على فرصة وظيفية من شركات الطيران السعودية - بحسب قولها- .



من جهته أكد المتحدث الرسمي للخطوط الجوية السعودية عبدالرحمن الطيب للصحيفة عن فتح المجال للفتيات الخريجات والحاصلات على رخصة قيادة الطائرات مسبقا، مشيرا إلى أنهن سيعاملن مثل الشباب، فلا بد أن تجتاز المتقدمة كل الاختبارات والفحوصات اللازمة لقبولها في الوظيفة.



يذكر أن مدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس صالح الجاسر أعلن في بيان أمس الأول عن استقطاب 30 خريجة من البكالوريوس في المجالات العلمية والرياضيات والحاسب الآلي للالتحاق ببرنامج الابتعاث «وظيفتك_ وبعثتك» للتدريب على الطيران.