أمريكي يقتل رجلين حاولا منعه من مضايقة مسلمتين

الاحد - 28 مايو 2017

Sun - 28 May 2017

طعن رجلان حتى الموت في مدينة بورتلاند بولاية أوريجون أمس الأول على متن قطار قبل ساعات من بدء رمضان، عندما حاولا منع مهاجم من مضايقة امرأتين مسلمتين، وفقا للشرطة الأمريكية.



وذكرت إدارة شرطة بورتلاند في بيان لها، أن الهجوم وقع عصرا عندما بدأ رجل يصرخ بإهانات عرقية ودينية موجهة لامرأتين مسلمتين على متن قطار في محطة هوليوود ترانزيت، وتعرض ثلاثة رجال تدخلوا في الأمر للطعن، فارق اثنان منهم الحياة.



وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على المهاجم ويدعى جيريمي جوزيف كريستيان (35 عاما) من بورتلاند بعدما نزل من القطار بفترة وجيزة.



وأضافت أنها وجهت لكريستيان تهمة القتل العمد، إضافة إلى تهم الشروع في القتل والتهديد من الدرجة الثانية، وحيازة سلاح مقيد الاستخدام، وصدر أمر باحتجازه دون كفالة.



وقال المتحدث باسم شرطة بورتلاند بيت سيمبسون في مؤتمر صحفي نقلته منافذ إخبارية محلية «وسط الهذيان والإهانات اقترب منه البعض وحاولوا فيما يبدو تعديل سلوكه، وتعرضوا لهجوم شرس من المشتبه به».



وأصدر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) بيانا عقب الهجوم قال فيه إن الحوادث المناهضة للمسلمين زادت أكثر من 50% في الولايات المتحدة من 2015 إلى 2016 لأسباب من بينها تركيز الرئيس دونالد ترمب على الجماعات الإسلامية المتشددة وخطابه المناهض للهجرة.



وبعد الهجوم قالت الشرطة إن أحد الرجلين توفي في موقع الحادث، بينما توفي الآخر في المستشفى، وعالج المستشفى الثالث من إصابات لا تهدد حياته.



وقال شهود للشرطة إن الشابتين مسلمتان على الأرجح، وإحداهما كانت ترتدي الحجاب.



وقالت الشرطة إن الشابتين غادرتا القطار قبل وصول رجال الأمن، مضيفة أن المحققين كانوا يريدون التحدث إليهما.

الأكثر قراءة