مشاريع لمركز الملك سلمان بالمكلا ولحج وطاجيكستان وبوركينا فاسو

الاحد - 28 مايو 2017

Sun - 28 May 2017

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول حملات الرش الضبابي في محافظة المكلا اليمنية ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من المركز، والتي سيكون لها أثر كبير في التخلص من البعوض الناقل للحمى. وينفذ المركز هذه الحملات وفق خطة مرسومة روعي فيها حاجة كل مديرية من المديريات المستهدفة، من خلال توفير مستلزمات حملات الرش والتدريب والتثقيف الصحي والتوعية.



وتأتي هذه الحملة بعد تدريب 30 عاملا بساحل حضرموت على عمليات الرش وصيانة المرشات، فيما سبقت الحملة دورات في التقصي الحشري والتخلص من بؤر البعوض.



يذكر أن المشروع ينفذ في 44 مديرية في المحافظات المستهدفة، وهي حضرموت وشبوة ولحج وعدن وتعز والحديدة.



إلى ذلك، وزع المركز أخيرا 58 طنا من التمور بمحافظة لحج، حيث استفاد 7250 أسرة على شريط الساحل الغربي للمحافظة في 21 قرية.

كما سلم فريق المركز أمس الأول 50 طنا من التمور هدية المملكة لطاجيكستان، بحضور القائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين بطاجيكستان بدر العتيبي، ورئيس إدارة تنظيم الاحتياطات المادية بالوكالة العامة للاحتياطات المادية بطاجيكستان عبدالكريم رحيموف.



في غضون ذلك، تفقد فريق من المركز المشروعات المنفذة بطاجكستان لمساعدات متضرري الزلازل والفيضانات، حيث وقع القائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين مشروعا لحماية المناطق والسكان بطاجيكستان من أخطار الفيضانات الموسمية المحاذية لنهر بانج وجوبيكجيه بمحافظة همدوني، وسيتم تنفيذه عبر 6 مقاولين. وسيسهم المشروع في حماية أكثر من 120 ألف نسمة ومساحة تقدر بـ14656 هكتارا من الأراضي، بطول 20 كلم على ضفاف النهر في الجانب الطاجيكي.



وفي بوركينافاسو، سلم فريق المركز أخيرا 148 طنا من التمور على دفعتني لبرنامج الأغذية العالمي، وجرى التسليم بمقر سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة واجادوجو، بحضور ممثل برنامج الأغذية ببوركينا فاسو جون شارلز.



مشاريع المركز

  • حملات رش ضبابي بمحافظة المكلا

  • الحملة تنفذ في 44 مديرية

  • توزيع 58 طن تمور بلحج

  • 7250 أسرة مستفيدة

  • 50 طن تمور هدية المملكة لطاجيكستان

  • مشروع لحماية متضرري الزلازل بطاجيكستان

  • المشروع يحمي 120 ألف نسمة من السكان

  • توزيع 148 طن تمور في بوركينافاسو