تراجع وفيات حوادث السير

السبت - 27 مايو 2017

Sat - 27 May 2017

5
5
سجلت الحوادث المرورية انخفاضا بنسبة 15%‏ خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 1438، فيما تراجعت الوفيات إلى 19% خلال هذه الفترة.

وأظهر أحدث تقرير صدر عن الإدارة العامة للمرور، إحصاءات تحمل مؤشرات إيجابية، تحسب للحملة ولجهود رجال المرور، وتضمنت إحصاءات الحوادث انخفاضا مقداره 47998 حادثا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 1437.



وأشار إلى تراجع معدلات الإصابات بنسبة 16%، حيث سجلت انخفاضا مقداره 3514 مصابا، مبينا أن عدد الوفيات بسبب الحوادث المرورية تراجع 19% بانخفاض مقداره 904 وفيات.



وأعرب المدير التنفيذي لمبادرة «الله يعطيك خيرها» سليمان المنصور عن سعادته بهذا التراجع الملحوظ في معدلات الحوادث والوفيات والإصابات، مثمنا دور وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور من عمليات رصد ومتابعة للشوارع والطرق والدراسة المستمرة لتشديد العقوبات على المخالفين وتقديم الميزات النسبية للملتزمين.



وقال «توقعنا في رمضان الماضي تراجع الوفيات والإصابات بنسبة 10% والآن تضاعف انخفاض الوفيات وأصبح متراجعا بنسبة 19% وكذلك الإصابات 16%»، مؤكدا أن هذه النتائج تحسب للجهود الحثيثة والتوافق في الرؤى وتكامل منظومة العمل ما بين المرور و»مبادرة الله يعطيك خيرها» لإيصال الرسائل التوعوية الهادفة بمختلف الصور والأشكال، بهدف الوصول لمختلف شرائح المجتمع، والسعي نحو تحقيق القيادة الآمنة وخفض نسبة الحوادث والإصابات والوفيات.



وأشار إلى العملية التنسيقية التي تتولاها المبادرة بين عدد من الجهات في مقدمتها المرور ووزارات النقل والتعليم والصحة، لتفعيل التعاون الرامي لتحقيق أهداف المبادرة، وضمان استمرار التراجع في معدلات الحوادث المرورية.