السعودية ترتقي بذائقة مشاهدي الشهر الفضيل بـ17 برنامجا

السبت - 27 مايو 2017

Sat - 27 May 2017

98089
98089
تستقطب قناة السعودية خلال رمضان الحالي جمهور التلفزيون داخل المملكة وخارجها بـ17 برنامجا نوعيا تتناول مختلف الجوانب الدينية، والثقافية، والترفيهية التي تلبي رغبات أفراد الأسرة بمختلف أعمارهم، وترتقي بذائقتهم في إطار روحانية هذا الشهر الفضيل.



ومن المقرر أن يحظى مشاهدو القناة بحزمة من البرامج الدينية التي يجدون فيها المعرفة حول الأمور الشرعية المهمة في الحياة من خلال استضافة عدد من أعضاء هيئة كبار العلماء الذين سيردون على الاستفسارات المباشرة للمتابعين عبر الهاتف، وبرامج ثقافية أخرى تتناول موضوعات العبادات والأحكام المتعلقة بشهر رمضان المبارك بشكل جذاب.



وكما جرت العادة ستنقل صلوات المسجد الحرام، بما في ذلك صلاة التراويح يوميا، تضاف إليها صلاة القيام من المسجد الحرام في العشر الأواخر من رمضان.



أبرز البرامج

طبيبك

يوميا 55 دقيقة، يتناول فيه أطباء مدينة الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني ما يتعلق بالصوم وأثره الصحي على الإنسان من مختلف الجوانب الطبية.



أطباق رمضانية

يوميا 50 دقيقة، يقدم أشهر الطباخين السعوديين الأكلات الرمضانية المحلية والعربية على الهواء مباشرة.



حروف

يوميا 50 دقيقة، وهو برنامج مسابقات ثقافي بنسخة محدثة لسابقه الذي كان يعرض قبل سنوات عدة في القناة السعودية بالاسم نفسه، يتم فيه التنافس بين المتسابقين بهدف الحصول على جائزة.



فكر واربح

30 دقيقة يوميا، برنامج مسابقات يتيح الفرصة للمتابعين في المشاركة فيه عن طريق الاتصال على البرنامج، وسيحصل الفائز على جوائز عينية ونقدية.



يا تلفزيوني

30 دقيقة يوميا، برنامج مسابقات يضم ممثلين سعوديين وخليجيين، ويعتمد على طرح مواد تلفزيونية قديمة وجديدة بأسلوب ممتع



أحلى رحلة

برنامج مسابقات سيحلق بالمشاهدين إلى مجالات معرفية أرحب.



على مائدة سفير

20 يوما، يستعرض مع السفراء عادات رمضان في بلدانهم، لاطلاع المشاهدين على ثقافة وعادات وتقاليد الدول العربية والإسلامية في رمضان.



الراوي

مجموعة من القصص التراثية القديمة التي وقعت في الجزيرة العربية، يلقيها الراوي محمد الشرهان في أسلوب ممتع في أماكن مختلفة من المملكة.



سناب شاف

25 دقيقة لـ20 يوما، مسلسل كوميدي يشارك فيه فنانون سعوديون وخليجيون، يتناول موضوعات اجتماعية وأسرية في حلقات منفصلة.



يوميات مبتعث

يوميا 20 دقيقة، يلقي الضوء على أحوال المبتعثين في مختلف دول العالم خلال شهر رمضان.