خادم الحرمين مهنئا الأمة الإسلامية: رمضان أحد بواعث الخير والمحبة بين البشر

السبت - 27 مايو 2017

Sat - 27 May 2017

هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الأمة الإسلامية بحلول رمضان المبارك، وقال في تغريدة عبر حسابه على تويتر: أهنئكم بشهر رمضان المبارك، أحد بواعث الخير والمحبة بين البشر، سائلا الله أن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين والعالم كافة من الشرور والفتن.



إلى ذلك، تلقى خادم الحرمين الشريفين اتصالات هاتفية أمس الأول وأمس من ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني بن الحسين، وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الصباح، وملك مملكة البحرين حمد آل خليفة، ورئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئيس جمهورية السودان عمر البشير، ورئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي إنتو، وولي العهد بدولة الكويت الشيخ نواف الصباح، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هنؤوه خلالها بحلول رمضان المبارك.



وبادلهم الملك سلمان بن عبدالعزيز التهنئة بهذه المناسبة، معربا عن تقديره لهم على ما عبروا عنه من تهنئة، داعيا الله جل وعلا أن يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم.



من جهة أخرى أجرى خادم الحرمين الشريفين اتصالا هاتفيا أمس الأول برئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، قدم فيه له وللشعب المصري الشقيق خالص العزاء وصادق المواساة في ضحايا العمل الإرهابي الذي وقع في محافظة المنيا مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.



وأكد خادم الحرمين الشريفين استنكار وإدانة المملكة الشديدين لهذا العمل الإرهابي الآثم الذي يتنافى مع القيم الإسلامية والمبادئ الإنسانية، وتجديد تأييد المملكة لإجراءات حكومة مصر في مواجهة الأعمال الإرهابية، وأن المملكة تقف مع مصر بكامل إمكاناتها حتى يتم القضاء على الإرهاب بكل أشكاله وتجفيف منابعه.

كما قدم الملك للسيسي التهنئة بمناسبة حلول رمضان المبارك، سائلا الله أن يعيده عليه بالصحة والعافية وعلى الأمة الإسلامية بالخير والبركة.



من جهته، عبر الرئيس المصري عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين على مشاعره النبيلة، وعلى دعمه الكبير لمصر.