تغيير 3 آلاف سجادة بالمسجد النبوي

الخميس - 25 مايو 2017

Thu - 25 May 2017

أكملت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في قسم السجاد، تغيير فرش سجاد المسجد النبوي، وذلك بفرش 3 آلاف سجادة ضمن الاستعدادات لاستقبال رمضان.



وأوضح رئيس قسم السجاد بالوكالة بندر الحسيني أنه تم تغيير جميع السجاد بالحرم القديم والروضة الشريفة بسجاد جديد، إضافة إلى تغيير سجاد أقسام النساء وساحة السلام والساحة المواجهة لسلم 10، إضافة إلى ساحة البقيع ومقدمات التوسعات الشرقية والغربية والحصوة الأولى، مشيرا إلى إجراء الصيانة اللازمة وغسيل جميع السجاد في توسعات المسجد النبوي وفي السطح، وغسيل سجاد ساحات النساء الخارجية، إضافة إلى استحداث سجاد مصنوع لاستيعاب أربعة صفوف وخدمة أكبر عدد من المصلين.



وبين أن تغيير وتجديد السجاد بالمسجد النبوي يأتي في إطار منظومة خدمات متكاملة تنفذها وكالة الرئاسة للاهتمام بجميع شؤون المسجد النبوي، وتهيئة مختلف الوسائل والخدمات المستمرة ضمن الخدمات الشاملة التي توفرها الحكومة لتهيئة سبل راحة المصلين والزائرين في المسجد النبوي، وتسهيل أداء عبادتهم.



ولفت إلى أن أعمال تجديد السجاد ونظافة المسجد النبوي تتطلب حرص واهتمام مقدمي سفر الإفطار ومشاركتهم في جعل المسجد النبوي وساحاته مكانا نظيفا مناسبا للصلاة والعبادة، ويعكس الصورة المشرفة للمسجد النبوي ومكانته.