84 % من السعوديين يستخدمون التقنية لمتابعة حالاتهم الصحية

الأربعاء - 24 مايو 2017

Wed - 24 May 2017

كشفت نتائج استبيان أجرته إحدى الشركات العالمية للاستشارات الإدارية والاستراتيجية في السعودية، تنامي الإقبال على تطبيقات الهاتف المحمول والأجهزة القابلة للارتداء لمراقبة وتحسين جودة الحياة الصحية، حيث أظهرت أن أغلبية المستهلكين السعوديين بواقع 84% يستفيدون من التكنولوجيا لمتابعة حالاتهم الصحية، فيما بات 40% منهم يلجؤون لاستخدام تطبيقات الهواتف الذكية في مراقبة شؤونهم الصحية، بينما ذكر 14% منهم أنهم يفضلون استخدام الأجهزة الذكية القابلة للارتداء لهذا الغرض.



وأشار الاستبيان إلى أن 74% من المشاركين التزموا بتوصيات الطبيب وواصلوا ارتداء الأجهزة الذكية لمراقبة صحتهم، حيث استخدمها 37% منهم لمراقبة مستوى اللياقة، في حين استفاد 31% منها لمراقبة العلامات الحيوية، وأكدت نتائج الاستبيان أن 74% من المشاركين و84% من الأطباء متفقون على أن الأجهزة الذكية تساعد المريض على المشاركة في العناية بصحته.



وأفادت النتائج أيضا أن 43% من المشاركين الذين استخدموا التطبيقات الذكية للصحة أطلعوا أطباءهم خلال العام الماضي على البيانات التي سجلتها الأجهزة الذكية حول مستويات صحتهم أو ناقشوها معهم.



ووفقا لنتائج الاستبيان، فإن 46% من المشاركين غالبا ما يستخدمون التطبيقات الصحية بغرض قياس مستوى اللياقة، فيما يعتمدها 54% لمراقبة الحمية والنظام الغذائي، و28% لمتابعة حالتهم الصحية، و24% لاستكشاف الأعراض المرضية.



وأبدى 76 % من المشاركين استعدادهم التام لإطلاع أطبائهم على البيانات التي تسجلها الأجهزة الذكية والرقمية حول صحتهم، في حين أعرب 62% عن قبولهم لمشاركة هذه البيانات مع شركات التأمين، وذكر 67% أنهم مستعدون لمشاركة البيانات مع أفراد العائلة.

الأكثر قراءة