ضخ 9 ملايين م3 من المياه يوميا في جميع أنحاء المملكة

الأربعاء - 24 مايو 2017

Wed - 24 May 2017

أنهى قطاع توزيع خدمات المياه في المملكة المتمثل في إدارات خدمات المياه بالمناطق وشركة المياه الوطنية استعداداته لموسم رمضان وموسم الصيف، حيث سيضخ ويوزع القطاع خلال الفترة المقبلة 9 ملايين و481 ألف م3 يوميا، في جميع مدن المملكة، بهدف توفير أكبر كمية من المياه لأهالي وزوار المناطق خلال رمضان والصيف، الذي عادة ما يشهد ارتفاعا ملموسا في الطلب على المياه.



وأكد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمات المياه والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد الموكلي أن قطاع توزيع المياه في المملكة استعد منذ وقت مبكر بخطة تشغيلية لإدارة وتوزيع المياه تضمن استمرارية تقديم الخدمة بالشكل الأمثل، مبينا أن الخطة تضمنت رفع جاهزية الكوادر البشرية والآليات وفرق الطوارئ والفرق الميدانية، بالإضافة إلى تحليل المخاطر المتوقعة، وآلية التعامل معها.



وقال إن ضمن الاستعدادات التي تم التأكد من جاهزيتها، مراكز خدمة العملاء التي تتولى استقبال البلاغات وتمريرها إلى فرق الصيانة، التي ستعمل على مدار الساعة لضمان معالجتها في الوقت المناسب.



وأوضح المهندس الموكلي أنه خصص رقم هاتف مركز بلاغات المواطن لخدمات المياه التي تقدمها إدارات خدمات المياه بالمناطق وهو 939، فيما تم تخصيص رقم الاتصال الموحد (920001744) لخدمات المياه التابعة لشركة المياه الوطنية في مدن الرياض وجدة ومكة المكرمة والطائف، حيث سيستقبل هذان الرقمان طلبات المواطنين على مدار الـ 24 ساعة لتوفير أعمال الصيانة والتشغيل اللازمة للشبكات والمحطات، مشيرا إلى أنه يمكن التواصل مع إدارات خدمات المياه بالمناطق والمياه الوطنية عبر حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.



وبين أن خطة العمل تضمنت تجهيز القوى البشرية العاملة في مراكز خدمات العملاء، التي تعمل بشكل مستمر لخدمتهم وإنهاء وحل مشاكلهم، كما تضمنت خطة موسم صيف هذا العام تخصيص فرق للتشغيل والصيانة مجهزة بمعدات وآليات حديثة لمباشرة حالات الطوارئ والأعطال الفنية، وتجهيز محطات التعبئة «الأشياب» ومحتوياتها بمختلف مدن ومحافظات المملكة.



ولفت إلى أن هناك تنسيقا مباشرا ومستمرا مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الشريك الرئيس لإنتاج المياه في المملكة، لتوزيع حصص المدن من المياه المحلاة، وضمان استمرار ضخها للمدن المستفيدة، فضلا عن زيادة معدلات الإنتاج في فصل الصيف.