متعب بن عبدالله يرعى حفل تخريج الدفعة الـ28 والدفعة الـ33 من طلبة كلية الملك خالد العسكرية

الأربعاء - 24 مايو 2017

Wed - 24 May 2017

رعى وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله اليوم حفل تخريج دورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ28 والدفعة الـ33 من طلبة كلية الملك خالد العسكرية .

ولدى وصوله مقر الكلية كان في استقباله نائب وزير الحرس الوطني عبدالمحسن التويجري، ورئيس الجهاز العسكري الفريق محمد الناهض، وقائد كلية الملك خالد العسكرية المكلف اللواء الدكتور سعيد المرشان، حيث عزف السلام الملكي، ثم صافح أركانات الكلية .



بعد ذلك بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.



بعد ذلك ألقى قائد كلية الملك خالد العسكرية المكلف كلمة عبر فيها عن سعادته وجميع منسوبي الكلية بتشريف وزير الحرس الوطني ورعايته لحفل التخريج، مثمنا ما تحظى به من دعم مكنها من تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية، منها مشروع التعليم الالكتروني الذي دشنه العام الماضي، إلى جانب تطبيق المعايير العالمية لنظام الجودة في التعليم وتوجت بالحصول على شهادة (الايزو9001) وغيرها من المشاريع التي ستعزز من أداء رسالة الكلية .



وأشار اللواء المرشان إلى أن الكلية حريصة على إعداد خريجيها بما يتلاءم مع ما تفرضه مقتضيات العصر من تعامل مع مستجدات الفكر العسكري ومستحدثاته في الشؤون العسكرية كافة.



بعدها ألقى الطالب العسكري عبدالله بن فيصل القحطاني كلمة الخريجين عبروا فيها عن سعادتهم بمناسبة التخريج، حيث كان شعارهم الانضمام بكل فخر لمن سبقوهم من زملائهم في وحدات الحرس الوطني بكل عزيمة في الدفاع عن الدين ثم الملك والوطن والوقوف درعا وسدا بوجه المعتدين والمفسدين .

عقب ذلك أدى طلبة الكلية العرض العسكري العام الذي أظهر فيه الطلبة مهارات عالية عكست المستوى المتقدم الذي تلقوه من التدريب العسكري والانضباط خلال فترة دراستهم الأكاديمية والعسكرية في الكلية.



عقب ذلك شاهد والحضور العرض الخاص الذي قدمه مجموعة من طلبة الكلية، ثم أدى الطلبة نشيد كلية الملك خالد العسكرية، وجرت مراسم تسليم راية الكلية من الرقيب السلف إلى الرقيب الخلف، ثم ردد الخريجون قسم الولاء والطاعة بتلقين من قائد كتيبة الطلبة العميد محمد الحبابي .



عقبها أعلن مساعد قائد الكلية للشؤون التعليمية المكلف العميد حزام بن حشر النتائج العامة للدفعة وأوائل الخريجين والمتفوقين، حيث سلم وزير الحرس الوطني أوائل الخريجين شهاداتهم، وكرم عددا من منسوبي الكلية وأعضاء هيئة التدريس من مدنيين وعسكريين الذين انتهت خدمتهم.



بعدها رفع وزير الحرس الوطني في كلمة بهذه المناسبة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة تخريج هذه الدفعة الجديدة من كلية الملك خالد العسكرية، الذين يتشرفون بخدمة الوطن والذود عن مقدساته ومكتسباته في ظل دعمه وتوجيهاته وقيادته.



وأكد أن كلية الملك خالد العسكرية تفخر بمواصلة مسيرتها في تزويد قطاعات الحرس الوطني بالضباط المؤهلين وإكمال مسيرتها الأكاديمية ورسالتها الوطنية في هذا الجانب، مهنئا الخريجين بمناسبة انضمامهم للعمل في وحدات الحرس الوطني، موصيا إياهم بتقوى الله عز وجل والحرص على تطبيق ما تعلموه وبدء مسيرتهم العلمية بإخلاص وتفان.



وبين وزير الحرس الوطني أن قبول الجامعيين يعتمد على احتياجات الحرس الوطني في التخصصات المطلوبة والمحددة التي أعلن عنها الأسبوع الماضي، فلا يقبل سوى التخصصات المحددة التي تلبي احتياجات قطاعات الوزارة أولا بأول، وهي تتغير كل عام حسب الاحتياج والتخصص والشواغر المتاحة، سواء كانت في المجال الطبي أو الهندسي والإرشادي أو الإعلامي أو في أي مجال محدد.