ناجح أم مشهور؟!

الثلاثاء - 23 مايو 2017

Tue - 23 May 2017

هل نجاحك مربوط بعدد متابعي حسابك أو قناتك؟ أم هل وجود اسمك في عدة أخبار صحفية يدل على ذلك؟ وهل النجاح يرتبط بالشهرة أم العكس؟ إذا كان جوابك بنعم فأنت مخطئ يا صديقي.

إن نظرتك للشهرة بجميع أطيافها على أنها دليل نجاح للأسف شيء خاطئ، وهو مفهوم شبه سائد في مجتمعنا، ويزداد مع كل جيل جديد، فصرنا نجعل من أهم أهدافنا أن نكون ذوي شهرة، لأننا نظن أنها آخر درجات النجاح، وكأنهما ـ النجاح والشهرة ـ مقترنان معا.

للأسف فالنجاح والشهرة ليسا مقترنين أبدا، فليس كل مشهور ناجحا، وليس كل ناجح مشهورا، فقد تجد عالما أو مخترعا أقل شهرة أو لا يكاد يعرف قدم للعالم الكثير، مقارنة بشخص تربع على عرش الشهرة لم يقدم للعالم شيئا، لا تظن لوهلة أن نجاحك مقرون بشهرة أو العكس، فالفرق شاسع وعظيم.

عزيزي يا من تعبت من السعي خلف النجاح بحجة عدم تسليط الضوء، أو عدم الاهتمام بك إعلاميا، أقول لك «إن نجاحك يقاس بإحسانك، وبتأثيرك، وبعطائك.. عطائك لنفسك ولمن حولك ولمجتمعك وأمتك، هنا النجاح»، فكم غير معروف في الأرض مشهور في السماء. ولا تظن أن النجاح يجب أن يكون على مستوى عالمي، فنجاحك قد يأتي من تربية أبنائك، بل أبسط من ذلك.

وأرجع وأقول إن الشهرة قد تكون دليل نجاح، أو قد تكون دليل فشل. النجاح يعتمد على أسس ومبادئ يبنى عليها، ونتائجه عظيمة، ليس من ضمنها الشهرة. حتى ولو كنت مشهورا، فالشهرة نتاج بسيط قد يأتي أو لا يأتي، والنتاج الأعظم هو العطاء. الشهرة ليست مهمة في درب النجاح. ما يهم حقا أن يكون نجاحك ذا فائدة فقط.. فتحية لمن يعمل بصمت.

الأكثر قراءة

جميلة عادل فته

رجال الأمن.. رجال