نائب أمير المنطقة الشرقية يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 30 من طلبة كلية الملك فهد البحرية

الثلاثاء - 23 مايو 2017

Tue - 23 May 2017

رعى نائب أمير المنطقة الشرقية أحمد بن فهد بن سلمان مساء اليوم حفل تخريج الدفعة الـ 30 من طلبة كلية الملك فهد البحرية، وذلك في مقرها بقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية في الجبيل.



وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية، قائد القوات البحرية الفريق الركن عبدالله السلطان، وقائد الأسطول الشرقي البحري اللواء بحري ركن فهد الغفيلي، وقائد كلية الملك فهد البحرية اللواء البحري الركن محمد العتيبي، ثم عزف السلام الملكي، بعدها بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.



من جهته رفع قائد كلية الملك فهد البحرية باسمه ونيابة عن منسوبي كلية الملك فهد البحرية الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمين، ولولي ولي العهد، على ما تحظى به كل أفرع القوات المسلحة، وعلى وجه التحديد الكليات المتخصصة مثل كلية الملك فهد البحرية.



وأوضح اللواء العتيبي، أن رؤية كلية الملك فهد البحرية أن تكون رائدة ومتميزة إقليميا في مجال العلوم البحرية والعسكرية، ومرجعا علميا للقوات المسلحة في مجال اختصاصها، وتنبثق عن هذه الرؤية رسالتها التي تركز على التميز في تأهيل الضباط البحريين، عسكريا وعلميا وبدنيا ومعنويا، ليكونوا على أتم الاستعداد للدفاع عن وطننا الغالي، متحلين بالانضباط وتحمل المسؤولية، ومتسلحين بقيم الولاء والإخلاص والأمانة.



وبين أن طلاب الكلية الخريجين أمضوا سنوات الدراسة بكل جد واجتهاد، وتلقوا علوما عسكرية وعلمية وإنسانية متخصصة، مستفيدين من الإمكانات الكبيرة في الكلية، وما توفره من معامل محاكاة، ودورات ذات علاقة بالتخصصات الدقيقة التي يتطلبها العمل العسكري البحري.



وأضاف أن من بين الخريجين طلابا من حرس الحدود السعودي، وزملاء لهم من عدد من الدول الشقيقة من مملكة البحرين، ودولة الكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية.



عقب ذلك، استأذن قائد طابور العرض، نائب أمير المنطقة الشرقية، ببدء العرض العسكري للكلية، ثم أدى الخريجون القسم، وجرى بعد ذلك تسليم راية الكلية.

إثر ذلك، جرى إعلان النتائج، حيث كرم الأمير أحمد بن فهد المتفوقين من الدفعة، وتقلدوا رتب تخرجهم من الكلية، كما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة، ثم عزف السلام الملكي.