أمير الرياض يرعى حفل جائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي

الثلاثاء - 23 مايو 2017

Tue - 23 May 2017

2
2
يرعى أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر، الخميس المقبل، الحفل الختامي لجائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي في دورتها السادسة، في قاعة حمد الجاسر بالمدينة الجامعية.



وأعرب مدير الجامعة الدكتور بدران العمر عن شكره وتقديره لأمير المنطقة على تشريفه ورعايته لحفل الجائزة لهذا العام، مبينا أن الجائزة تهدف إلى تهيئة مناخ فاعل للبحث العلمي المتميز والإبداع والابتكار وتعمل على تشجيع منسوبي الجامعة من الباحثين والطلاب وتحفيزهم على مزيد من التميز والإبداع والتنافس العلمي والارتقاء بمستوى مخرجات البحث العلمي بالجامعة كما ونوعا.



من جانبه أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة الدكتور أحمد العامري، أن الجائزة التي تبلغ 1.5 مليون ريال، جاءت لتخدم الهدف الأول من الخطة الاستراتيجية لجامعة الملك سعود المتعلق بالإجادة والتميز البحثي.



وأفاد أن التكريم يشمل المسيرة العلمية المتميزة وجودة البحث العلمي والنشر العلمي في مجالات النخبة، والاكتشافات والابتكارات وترخيص التقنية، والتميز في الحصول على التمويل الخارجي للبحوث، وأفضل كتاب مؤلف، وأفضل كتاب مترجم، والتميز البحثي لطلبة الجامعة ومبتعثيها.