عملية استباقية للقوات العراقية ضد داعش في الأنبار

الاثنين - 22 مايو 2017

Mon - 22 May 2017

نفذت القوات العراقية عملية عسكرية استباقية ضد تنظيم داعش في مناطق متفرقة غرب محافظة الأنبار، وأوضح قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي في بيان أمس أن قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابقة تنفذ عملية استباقية بالتعاون مع طيران التحالف الدولي وطيران الجيش العراقي ورجال العشائر في مناطق ما بين قضاء عنة وقضاء القائم غرب الأنبار التي تقع ضمن سيطرة التنظيم.



وأضاف المحمدي أن «العملية أسفرت حتى منتصف نهار أمس عن تقدم القوات العراقية بمسافة 40 كلم في عمق الصحراء وقتل عشرات الإرهابيين وحرق آلياتهم ومعداتهم».



وتشكل مناطق أقصى غرب العراق في الرطبة والقائم القريبة من الحدود العراقية-السورية إضافة إلى مناطق أخرى قريبة منها في صحراء الأنبار مصدر قلق للقوات العراقية، لأن عناصر داعش تهاجم القوات العراقية وتفر باتجاه الحدود السورية أو الاختباء في الصحراء الواسعة في الأنبار.



وفي الموصل أفاد قائد قوات الشرطة الاتحادية في العراق الفريق رائد شاكر جودت ببدء عمليات القصف بالصواريخ والمدفعية الثقيلة على أهداف منتخبة وسط الموصل في الساحل الأيمن، مضيفا في بيان أمس أن «كتائب المدفعية الثقيلة وصواريخ جراد بإسناد الطيران المسير، تقصف عشرات الأهداف المنتخبة للدواعش كمراكز القيادة والتموين ومواضع الأسلحة الدفاعية والعجلات وآليات النقل والإسناد وسط المدينة القديمة».



وتابع أن هذا القصف يأتي «تمهيدا لانطلاق المرحلة الأخيرة من عمليات استعادة ما تبقى من مناطق الجانب الأيمن».



إلى ذلك أفادت مصادر أمنية عراقية أمس بمقتل ثمانية جنود وإصابة 10 آخرين في تفجير انتحاري نفذته عناصر التنظيم استهدف قاعدة عسكرية جنوب شرق محافظة ديالى.

الأكثر قراءة