850 منشأة صغيرة ومتوسطة على منصة فرصة

الاثنين - 22 مايو 2017

Mon - 22 May 2017

بلغ عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة المسجلة في منصة «فرصة» في بوابة «تسعة أعشار»، أكثر من 850 منشأة في مناطق وقطاعات مختلفة، قدمت أكثر من 2500 عرض سعر، بمعدل 6.3 عروض لكل فرصة.



وتمحورت القطاعات التي طرحت فيها الفرص في المقاولات والصيانة، وتموين مواد غذائية وكماليات، وتقنية المعلومات والأثاث المكتبي والأدوات والمستلزمات المكتبية، والطباعة والدعاية والنشر. يأتي ذلك فيما ارتفعت القيمة الإجمالية للفرص في المنصة منذ تدشينها في 25 أغسطس 2016، إلى أكثر من 18 مليون ريال، وتم تعميد منشآت صغيرة ومتوسطة بـ 9.5 ملايين ريال. وأكد مدير تطوير الأعمال في «تسعة أعشار» المهندس مهاب بنتن أن المنصة تهدف إلى مساندة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تجاوز التحديات، مؤكدا ضرورة ترسيخ مكانة تلك المنشآت في تنمية الاقتصاد الوطني لتحقيق رؤية المملكة 2030، ولهذا الغرض أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، منصة تسعة أعشار www.910ths.sa، لتكون البوابة الالكترونية الموحدة لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة. ووقعت منصة «فرصة» أخيرا مذكرتي تفاهم مع غرفتي مكة وجدة، حيث تتميز منطقة مكة المكرمة بفرص واعدة في قطاع الحج والعمرة، وقد أقيم عدد من ورش العمل واللقاءات التعريفية بالتنسيق مع الغرف التجارية الصناعية، ساهمت بتوقيع شراكات استراتيجية في المنطقة، لتكون «فرصة» أداة مساهمة في نشر الفرص بكل شفافية، إضافة إلى تمكين الشركاء في تحقيق أهدافهم، لدعم وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.



ماذا تعرف عن المنصة؟



تعد «فرصة» forsa.910ths.sa التي تم تدشينها في 25 أغسطس 2016، أحد أهم الحلول المقدمة من «تسعة أعشار»، لتمثل حلقة الوصل بين المشتريات لدى الجهات المشاركة في القطاعين العام والخاص، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بحيث تتمكن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الاطلاع على الفرص المنشورة من الجهات المشاركة (طلبات عروض الأسعار)، والمشاركة الكترونيا (تقديم عروض الأسعار).



• 9.5 ملايين ريال تعميدات لمنشآت صغيرة

• 2500 عرض سعر قدمته المنشآت الصغيرة

• 18 مليون ريال القيمة الإجمالية للفرص بالمنصة

• معدل عروض الأسعار: 6.3 عروض لكل فرصة