تغريم شركتي الاتصالات وموبايلي 15 مليونا

الاثنين - 22 مايو 2017

Mon - 22 May 2017

غرمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شركتي الاتصالات السعودية وموبايلي بقيمة 15 مليون ريال، لارتكابهما مخالفات، بينها إطلاق عروض ترويجية مخالفة للنظام.



ووفقا لقرارات الغرامات التي اتخذتها هيئة الاتصالات، واطلعت عليها «مكة» أمس، فإن هذه القرارات مؤيدة نهائيا من محكمة الاستئناف الإدارية، وبلغت قيمتها 15.06 مليون ريال على الشركتين، حيث وصلت غرامة شركة الاتصالات السعودية 5.06 ملايين ريال، أما شركة اتحاد الاتصالات موبايلي فكان لها النصيب الأكبر من قيمة الغرامات والتي بلغت 10 ملايين.



وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أعلنت مطلع العام الحالي تغريم عدد من شركات الاتصالات بمبلغ 2.57 مليون ريال، وبذلك يصبح إجمالي الغرامات التي فرضتها الهيئة على بعض شركات الاتصالات منذ بداية العام الهجري وحتى الآن 17.63 مليون ريال.



ما هي المخالفات التي ارتكبتها الشركتان؟

تضمنت قرارات لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات 4 مخالفات لشركة الاتصالات السعودية مقابل مخالفتين لشركة اتحاد اتصالات «موبايلي» وفق التالي:



الاتصالات السعودية

1 مخالفة إطلاق عرض ترويجي مخالف للنظام وبلغت قيمة غرامة المخالفة 5 ملايين ريال.

2 مخالفة امتناعها عن تنفيذ التوجيهات الصادرة من الهيئة لـ 4 شكاوى مقدمة من المشتركين، وبلغت قيمة غرامة المخالفة 40 ألف ريال.

3 مخالفة تأخر الشركة عن تقديم المعلومات المطلوبة منها من قبل الهيئة خلال المدة المحددة، وبلغت قيمة الغرامة 10 آلاف ريال.

4 مخالفة الامتناع عن تنفيذ التوجيهات الصادرة من الهيئة بشأن شكوى قدمت من أحد المشتركين، وبلغت قيمة الغرامة 10 آلاف ريال.



موبايلي

1 مخالفة عدم الالتزام بالخطة الوطنية للترقيم المعتمدة من الهيئة وبلغت قيمة الغرامة 5 ملايين ريال.

2 مخالفة إطلاق عرض ترويجي مخالف للنظام وبلغت قيمة الغرامة 5 ملايين ريال.