ولي ولي العهد يرعى حفل تخريج الدفعة 92 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية

الاثنين - 22 مايو 2017

Mon - 22 May 2017

رعى ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة، وذلك في مقر الكلية بالرياض.



ولدى وصوله إلى مقر الكلية يرافقه نائب أمير منطقة الرياض محمد بن عبدالرحمن، كان في استقباله نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن فياض الرويلي وقائد الكلية اللواء ركن علي القحطاني وكبار مسؤولي الكلية.



وفور وصول الأمير محمد بن سلمان عزف السلام الملكي، بعدها بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، بتلاوة آيات من القرآن الكريم.



ثم ألقى قائد الكلية اللواء القحطاني كلمة قال فيها «تقف الكلية شامخة هذا المساء بين كليات وطننا العسكرية، متوجة بحضوركم الكريم، ورعايتكم لهذه المناسبة الغالية، حيث تحتفي بخريجيها لهذا العام، من دورة الحرب (الثامنة) ودورة القيادة والأركان 43، وهم نخبة مميزة مختارة من الضباط، الذين كان لهم شرف الالتحاق بالكلية، حيث شارك في دورة القيادة والأركان 310 ضباط من أفرع القوات المسلحة والقطاعات العسكرية الأخرى، و32 ضابطا من 17 دولة عربية وإسلامية».



وأشاد اللواء القحطاني بجهود المشاركين في الدورات من الضباط الدارسين والمعلمين من القطاعات العسكرية كافة.



بعد ذلك ألقيت كلمتا الخريجين السعوديين، والدول الشقيقة والصديقة، حيث تطرقت الكلمتان، إلى ما تلقوه أثناء دراستهم من برامج أكاديمية وتدريبية مكثفة ومناهج حديثة، وإلى تسلحهم بأحدث النظريات الاستراتيجية والعملياتية، والعلوم العسكرية المشتركة.



عقب ذلك أعلنت النتيجة العامة للخريجين.



إثر ذلك كرم وزير الدفاع المتفوقين في الدورة، وتسلم درعا تذكاريا بهذه المناسبة من قائد الكلية.



حضر الحفل عدد من الأمراء وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والملحقون العسكريون لدى المملكة، وأولياء أمور الطلبة الخريجين.



إلى ذلك رعى ولي ولي العهد أمس، تخريج الدفعة 92 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية، وذلك بمقر الكلية في الرياض.



ولدى وصوله يرافقه نائب أمير منطقة الرياض محمد بن عبدالرحمن، كان في استقباله نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن فياض الرويلي وقائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء الطيار ركن محمد العتيبي وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار ركن خالد اللعبون.



و ألقى قائد الكلية كلمة أكد خلالها جاهزية الطلبة الخريجين من خلال إكمال متطلبات التأهيل العسكري والأكاديمي علميا وعمليا، منوها بما يجده القطاع العسكري اهتماما من القيادة وفق رؤية السعودية 2030، ومنها ما تم أخيرا بالإعلان عن إنشاء الشركة السعودية للصناعات العسكرية، مشيرا إلى أن الدفعة تضم 9 طلبة من ثلاث دول هي البحرين وقطر والكويت.



بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين، ألقاها نيابة عنهم الطالب مرزوق العنزي.



إثر ذلك جرى تسليم راية الكلية، بعدها أدى الخريجون القسم، ثم أعلنت النتائج. وسلم ولي ولي العهد الجوائز للطلبة المتفوقين في الدورة، كما سلم الشهادات للخريجين من الدول الشقيقة.



بعد ذلك منح الأمير محمد بن سلمان جائزته للسلامة لهذا العام لقاعدة الملك عبدالله الجوية بالقطاع الغربي، تسلمها قائد القاعدة اللواء طيار ركن طلال الغامدي.



وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية للأمير محمد بن سلمان مع الطلبة الخريجين وأولياء أمورهم.