عبارة العقيق السبب الرئيس في أضرار أمطار الطائف

الاثنين - 22 مايو 2017

Mon - 22 May 2017

بعد 48 ساعة من توجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بتشكيل لجنة للإفادة عن مكامن الخلل والتقصير التي أدت إلى حدوث أضرار بالممتلكات نتيجة الأمطار التي شهدتها الطائف أخيرا رفعت اللجنة بتوصياتها لأمير المنطقة.



واعتمد الفيصل توصيات اللجنة التي رأسها محافظ الطائف وشاركت فيها الجهات ذات العلاقة، والتي تمثلت في سرعة استكمال ما تبقى من مشروع عبارة العقيق بطول 6 كلم في مدة لا تتجاوز الشهرين، وتشكيل لجنة من المحافظة والمالية والدفاع المدني لحصر الأضرار وتقديرها.



وأظهر تقرير اللجنة أن عدم الانتهاء من عبارة العقيق كان أحد الأسباب الرئيسة في الأضرار التي لحقت بالممتلكات، حيث جرفت المياه بعض المركبات وسقطت في موقع العمل، كما أن كمية الأمطار التي شهدتها الطائف واستمرت لمدة 4 ساعات وبلغت نسبتها 60-80 ملم، وشملت المحافظة وبعض القرى المجاورة، وجريان بعض الأودية بسبب السيول المنقولة وغير المنقولة، نتج عنهما حدوث تلك الأضرار.



يذكر أنه فور توجيه أمير المنطقة بتشكيل اللجنة والرفع بتقرير مفصل يوضح مكامن الخلل والتقصير ومسببات الأضرار التي لحقت بممتلكات سكان الطائف، وقفت اللجنة ميدانيا على مواقع الحدث ورفعت بالتوصيات، كما تم التأكد من عودة الأمور إلى وضعها الطبيعي، فيما لا تزال جهود الجهات ذات العلاقة مستمرة لاستكمال الأعمال المتبقية.



شاركت في التوصيات

- الجهات الأخرى ذات العلاقة

- شرطة منطقة مكة

- إدارة الدفاع المدني بالمنطقة

- أمانة الطائف

- شركة المياه الوطنية بالمحافظة