مقاربة مصرية يطرحها السيسي للقضاء على الإرهاب.. والملك سلمان يدعمها

الاحد - 21 مايو 2017

Sun - 21 May 2017

شدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على دعم السعودية للمقاربة المصرية التي طرحها الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته التي ألقاها أمام قادة القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض أمس، مفيدا أن المملكة ستدعمها بكل قوة.



وتستند مقاربة الرئيس المصري الذي قال إن جهود مكافحة الإرهاب لن يكتب لها النجاح إلا من خلال تسوية القضية الفلسطينية، على 4 نقاط رئيسية.



1 ضرورة التصدي للإرهاب على نحو شامل وهو ما يعني مواجهة جميع التنظيمات دون تمييز.

2 المواجهة الشاملة تعني بالضرورة مواجهة كل أبعاد الظاهرة بالتمويل والتسليح والدعم السياسي والأيديولوجي وتحديد الجهات التي توفر للإرهابيين الملاذات الآمنة والجهات التي تشتري منهم الموارد الطبيعية والأخرى المتواطئة معهم في تجارة الآثار وتجارة المخدرات.

3 القضاء على قدرة التنظيمات الإرهابية في تجنيد مقاتلين جدد من خلال مواجهتها على المستويين الأيديولوجي والفكري.

4 الاعتراف بأن الشرط الذي يوفر البيئة الحاضنة للجماعات الإرهابية هو تفكك وزعزعة واستقرار مؤسسات الدولة الوطنية في المنطقة العربية.



العاهل الأردني: لا تنازل عن إيجاد الحلول للصراع العربي الإسرائيلي

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في كلمة له أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية أمس على ضرورة إيجاد حلول للصراع العربي الإسرائيلي، كطريق لإحلال السلام العادل والشامل، مشددا على ضرورة محاربة الإرهاب باعتباره أحد الظواهر الخطيرة المهددة للأمن، لافتا إلى ضرورة أن تتسم طريقة المعالجة بشمولية كاملة.

الأكثر قراءة