خادم الحرمين يستقبل ترمب في قصر المربع التاريخي

السبت - 20 مايو 2017

Sat - 20 May 2017

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر المربع التاريخي بالرياض مساء اليوم، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب.



كما كان في استقباله، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان.



ولدى وصوله، أديت العرضة السعودية، وشارك خادم الحرمين، والرئيس الأمريكي في أداء العرضة.



بعد ذلك صحب الملك سلمان، الرئيس ترمب إلى داخل قصر المربع، حيث أطلعه الملك على ساحة القصر (الحوي)، الذي أمر الملك عبدالعزيز - رحمه الله - بتشييده ليكون مقرا للديوان الملكي في عام 1355هـ / 1936م، واكتمل بناؤه في عام 1358هـ / 1939م، ويعد أحد أبرز معالم مدينة الرياض.



إثر ذلك تجولا في أرجاء القصر، وشاهد والوفد المرافق له ما يضمه قصر المربع من غرف ومجالس شملت ديوانية الملك عبدالعزيز، وغرفة القهوة، والحرس، وما تحتوي عليه من مقتنيات وملبوسات وصور تاريخية للملك عبدالعزيز - رحمه الله - مع قادة وزعماء عدد من الدول، بالإضافة إلى صور مع أبنائه.



عقب ذلك أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة عشاء تكريما لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والوفد المرافق له.



بعد ذلك، صحب خادم الحرمين الشريفين الرئيس الأمريكي في جولة بالمتحف الوطني، حيث اطلع والوفد المرافق له على أبرز ما يضمه المتحف من قاعات تشمل قاعة الإنسان والكون التي تضم استعراض التغيرات التي تتم في كوكب الأرض، ومدى تأثيرها في حياة الإنسان، وطبيعة الكواكب ومادتها ومعروضات أخرى تستعرض الأزمنة والحقب الجيولوجية والبيئات المختلفة في المملكة، وقاعة الممالك العربية وما تمثله من فترة تاريخية قديمة تشمل فترة فجر التاريخ إلى تكون الممالك العربية، وقاعة العصر الجاهلي التي تشمل معروضات تبين وضع القبائل العربية في العصر الجاهلي، وأنماط الحياة اليومية، والعادات، والتقاليد.



حضر الاستقبال، المستشار بوزارة الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ومستشار وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، والوزراء وعدد من كبار المسؤولين.