أمير مكة يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الإشرافية العليا لحملة وطن بلا مخالف

السبت - 20 مايو 2017

Sat - 20 May 2017

التقى مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة أخيرا رئيس وأعضاء اللجنة الإشرافية العليا للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود "وطن بلا مخالف"، والتي أطلقتها وزارة الداخلية أواخر جمادى الآخرة الماضي وتستمر 90 يوما.



وأكد الفيصل على الدور الريادي لرجال الأمن بقيادة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، في حفظ الأمن وتطبيق الأنظمة على المخالفين بما يكفل تحقيق أعلى درجات الأمن للمواطن والمقيم على حد سواء، منوها إلى أن المواطن رجل الأمن الأول، وتقع على عاتقه مسؤولية كبيرة تتمثل في التعاون مع الجهات الأمنية، والإبلاغ عن المخالفين وعدم التستر عليهم، سائلا الله التوفيق لكل العاملين في الحملة وأن تكلل مساعيهم بالنجاح وتحقق الحملة أهدافها.



كما استعرض الأمير خالد الفيصل أعمال وجهود اللجنة الإشراقية العليا للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود "وطن بلا مخالف" في المنطقة منذ انطلاقة أعمالها، واستمع إلى شرح عن المحاور المهمة للحملة والتأكيد على أهمية التعاون والتكامل بين جميع الجهات والهيئات الحكومية، لإيصال رسائل الحملة لجميع المواطنين والمقيمين لتحقيق الأهداف المرجوة منها.



واستمع أمير منطقة مكة المكرمة إلى نبذة عن آلية سير العمل في صالات استقبال الوافدين المخالفين المستفيدين من الحملة وإجراءات مغادرتهم عبر المنافذ المختلفة.



وبحسب رئيس اللجنة الإشرافية العليا للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود "وطن بلا مخالف" اللواء جمعان الغامدي فإن الحملة تؤكد أهمية دور المواطن والمقيم النظامي في هذه الحملة المتمثل بعدم نقل أو تشغيل أو إيواء الوافدين المخالفين أو التستر عليهم وإبلاغ الجهات المختصة عن مرتكبي هذه المخالفات وأماكن تواجدهم، مجددا الدعوة لجميع الوافدين المخالفين بسرعة المبادرة بالمغادرة قبل انتهاء المدة المتبقية للمهلة المحددة لمغادرة المخالفين للبلاد من تلقاء أنفسهم والاستفادة من الإعفاءات الممنوحة لهم.



كما استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر رئيس وأعضاء اللجنة الذين قدموا له شرحا عن حملة وطن بلا مخالف، وهنؤوه بالثقة الملكية سائلين الله له العون والتوفيق.