7 استراتيجيات مالية للاستعداد لعمر الثلاثين

السبت - 20 مايو 2017

Sat - 20 May 2017

p19
p19
الثلاثون من العمر، يعني الوصول إلى تمام النضج العقلي. هذه الفكرة تعطي لعمر الثلاثين ثقلا ووزنا، وأنه عمر فاصل في حياتنا، لأنه الوقت الضروري لتحقيق الاستقرار المادي.



هنا خطط استراتيجية للمصاريف المالية:



1 لا تكن حذرا بشكل مبالغ: عندما تبلغ الثلاثين يزداد خوفك من المخاطرة، فإذا حققت دخلا جيدا ستميل إلى تجنب المغامرة، ولكن تذكر بأن هناك سنين عدة قبل سن التقاعد، لذلك ما زال هناك الوقت للمغامرة وتجربة خيارات جديدة لزيادة دخلك.



2 لا تجعل مصروفاتك تتجاوز دخلك: يمكن أن تحصل على علاوة، ويمكنك زيادة مصروفك وتغيير أسلوب حياتك ولكن بدون هدر. فهل ستحتاج لمنزل من خمس غرف على سبيل المثال؟ وهل تريد استثمار مالك بهذه الطريقة؟



3 تجنب الأخطاء في الاستثمار: اعمل في المجال الذي يمكنك التحكم في نتائجه، بعكس سوق الأسهم على سبيل المثال. ولا تستثمر في مجال عملك أو في مجال واحد، واحرص على التنويع في الاستثمار.



4 تعلم ثقافة الادخار: سواء بحضور بعض الدروس عبر الانترنت أو قراءة كتاب. فقد أثبتت الدراسات أنه كلما زادت معرفتك حول الادخار زاد معدل توفيرك للمال.



5 زيادة رصيد صندوق الطوارئ: بحيث يكون كافيا لتأمينك لمدة ستة أشهر، لأنه كلما زاد مرتبك يجب أن يزيد معدل ادخارك.



6 مراجعة كشف حسابك سنويا: تعلم من أخطائك، وأوجد طرقا جديدة لحل مشاكلك المالية.



7 لا تتعجل في الحصول على تمويل بنكي: دائما تذكر أنك عندما تقدم على هذه الخطوة فإنك تستغني عن جزء من دخلك ولفترة طويلة وبضريبة عالية، لذلك تأكد أن هذه الخطوة مفيدة على المدى البعيد.