يجهز عضو شرف الاتحاد المؤثر منصور البلوي لتحالف قوي يضم عضو الشرف أنمار الحائلي وعددا من رجال الأعمال استعدادا للدخول في منافسة قوية مع شركة استثمارية كبرى لشراء نادي الاتحاد، وبحسب معلومات حصلت عليها «مكة» فإن حظوظ الشركة الاستثمارية تبدو أكبر في كسب المعركة، حيث وضعت خطة متكاملة لتدشين الخصخصة، متعهدة بسداد جميع المديونيات التي على العميد، مع الإبقاء على حاتم باعشن رئيسا للنادي.

إلى ذلك رفض محترف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد فهد الأنصاري أن يكون للقادسية الكويتي أي عائد مادي مقابل تجديد إعارته لموسم آخر مع العميد، وذلك بعد مطالبة إدارة الأخير بـ200 ألف دولار لإرسال الموافقة الرسمية على تجديد الإعارة.

وكانت إدارة القادسية تسلمت الموسم الماضي 150 ألف دولار مقابل إعارة اللاعب ليتبقى للأنصاري 300 ألف دولار فقط، وهو ما رفضه اللاعب الآن بسبب أنه لا يرتبط بأي عقد احترافي يلزمه بدفع هذه المبالغ، كما أن النادي الكويتي لم يعوضه ماديا بعد حرمانه سابقا من الاحتراف في ناديي الاتحاد والقادسية السعوديين.

على ذات الصعيد جهزت إدارة الاتحاد عرضا رسميا بمبلغ مليون ونصف المليون دولار لتقديمه لإدارة الزمالك المصري هذا الأسبوع بشأن تجديد إعارة عقد اللاعب محمود عبدالمنعم «كهربا»، ويأمل الاتحاديون في قبول هذا العرض لحاجة الفريق لخدمات اللاعب بعد تأقلمه مع أجواء جدة والمستويات الكبيرة التي قدمها، كما أن قرار غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمنع النادي من التسجيل لفترتين، لم يترك خيارات للإدارة الاتحادية في جلب لاعبين جدد.

وكانت رئيس الزمالك مرتضى منصور قد طالب بمبالغ خيالية في أكثر من مناسبة مقابل تجديد عقد كهربا، إلا أن إدارة الاتحاد قررت عدم الالتفات لهذه التصريحات وتقديم عرضها وانتظار الرد.