يعقد الاتحاد السعودي لكرة القدم صباح اليوم جمعيته العمومية العادية بجدة، وذلك بحضور جميع الأعضاء، وسيناقش المجتمعون العديد من المقترحات والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

وبحسب معلومات حصلت عليها «مكة» فإن أبرز الموضوعات التي سيتم مناقشتها المقترح المقدم من نادي الهلال بشأن تكفل إدارة اتحاد الكرة برواتب اللاعبين الدوليين المنضمين للمنتخب طيلة الفترة التي يقضونها مع الأخضر.

إلى ذلك يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم إجراء تغيير لنظام دوري الدرجة الأولى، وذلك خلال اجتماعه المزمع عقده منتصف رمضان المقبل بعد مباراة المنتخب الأول مع أستراليا ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا.

ويدرس الاتحاد مقترحا لتقسيم أندية الدرجة الأولى إلى مجموعتين تلعب بنظام الذهاب والإياب، بحيث يتأهل أول وثاني المجموعة إلى دور الأربعة الذي يلعب بنظام «المقص» حيث يواجه متصدر المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، وأول الثانية مع ثاني الأولى، ويتواجه الفائزان في نصف النهائي لتحديد البطل، فيما يتأهل الفائز من مباراة الخاسرين لمواجهة صاحب المركز الـ12 لدوري جميل في مباراة الملحق، كما يوجد توجه لزيادة عدد الفرق إلى 20 فريقا.

أبرز مقترحات عمومية اليوم
• اقتراح من نادي الهلال بتكفل اتحاد الكرة برواتب لاعبي المنتخب
• مقترح من الاتفاق بفصل لجنة الاحتراف عن إدارة لجنة عمليات الكرة
• اقتراح من نادي التعاون بزيادة عدد الأجانب إلى 6
• مطالبة 4 أندية درجة ثالثة بزيادة عدد أندية الثانية إلى 24