تأهل العداء السعودي محمد شاوين لنهائي سباق 1500م ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة المقامة في العاصمة الأذربيجانية باكو بعد أن حل ثانيا في التصفيات بزمن 3.55.95 دقائق.

ويطمح شاوين صاحب ذهبية أسياد آسيا عام 2010م لتحقيق إحدى ميداليات السباق بعد عودته من غياب طويل، كما يطمح فريق ألعاب القوى السعودي لانتزاع ذهبيتين عن طريق صاحب ذهبية الأسياد الآسيوية لثلاث مرات متتالية الرامي سلطان الحبشي في نهائي مسابقة رمي الكرة الحديدية، وزميله الرامي أمين العرادي في المسابقة نفسها عند التاسعة والنصف صباحا، والواثب حسين آل حزام في نهائي مسابقة القفز بالعصا عند الخامسة مساء.

وكان الرامي علي عبدالغني حقق المركز الخامس في مسابقة رمي الرمح، وحل الواثب حمود علواني في المركز السابع وحقق رقما شخصيا جديدا في مسابقة الوثب الطويل بعد أن قفز لمسافة 7.53م، فيما حل زميله مهند العبسي في المركز الـ11 بمسافة 7.17م.

وحل فريق التتابع 4×100م المكون من العدائين أحمد خضر وعبدالله أبكر وأحمد مجرشي ومحمد داوود سابعا في السباق الذي جرى اليوم بزمن 40.61 ثانية، ونالت البحرين الذهبية وتركيا الفضية وساحل العاج البرونزية.

وفي منافسات كرة الطاولة للفرق يفتتح منتخب كرة الطاولة المكون من عبدالعزيز العباد وعلي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي في السابعة مساء اليوم منافسات دور الـ8 أمام باكستان.

وفي منافسات المصارعة يشارك اللاعب فهد علي في منافسات وزن 61 كجم عند العاشرة صباحا.

وكان زميله اللاعب خليل العبدلي قد حل خامسا في منافسات وزن 65 كجم عقب خسارته اليوم من نظيره الكازاخستاني، وهو الذي وصل لهذا الدور عقب فوزه على نظيره الأوزبكي في الأدوار التمهيدية، فيما خرج اللاعب رامي الأعمى من الأدوار التمهيدية لمنافسات وزن 75 كجم عقب خسارته من نظيره الإيراني.

وخسر المنتخب السعودي لكرة السلة 3×3 المواجهتين اللتين خاضهما اليوم ضمن لقاءات المجموعة الأولى أمام المستضيف أذربيجان بنتيجة 21-10 في اللقاء الأول، وأمام تركيا بنتيجة 21-11 في اللقاء الثاني.

واختتم المنتخب السعودي للتنس مشاركته عقب خروج اللاعب سعود الحقباني من دور الـ16 لمنافسات الفردي بخسارته أمام نظيره الأوزباكستاني سعيد كارموف بمجموعتين دون مقابل (6-3 و 6-4).

زيارة الوزير
زار وزير الرياضة والشباب الأذربيجاني ازاد رحيموف مساء اليوم الخيمة الشعبية للوفد السعودي، وعقد اجتماعا مع الأمير خالد بن بندر، تم خلاله بحث العلاقات الرياضية بين السعودية وأذربيجان وسبل التعاون بين الأولمبيتين السعودية والأذربيجانية.

وتجول رحيموف في مقر الخيمة الشعبية وتعرف على محتوياتها والفلكلور الشعبي والعرضة النجدية، مؤكدا أنه سبق أن تابع العرضة السعودية على القنوات الفضائية أيام العيد والمناسبات التي تحضر فيها القيادات السعودية.

وتناول الوزير الأذربيجاني القهوة وبعض الأكلات الشعبية السعودية وتسلم في نهاية الزيارة هدية تذكارية من اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

100 حالة
كشف رئيس الفريق الطبي الدكتور صالح الشريف عن علاج أكثر من 100 حالة أثناء الدورة، واصفا هذه الحالات بأنها لم تكن خطرة ولله الحمد وعبارة عن إصابات بسيطة باستثناء إصابتين كانت فيهما خطورة وتم نقلهما مباشرة إلى أحد المستشفيات.

وأكد أن إصابة اللاعب محمد كنو في منتخب القدم والذي غادر اليوم إلى الرياض، مستقرة وتمت متابعتها مع الجهاز الطبي المرافق له ونقل مباشرة من الملعب إلى المستشفى ولم يمر على العيادة ولكن تتم المتابعة مع الطبيب المرافق له.