يصل لاعب المنتخب السعودي لكرة القدم (ب) ونادي الاتفاق محمد كنو إلى الرياض اليوم، وسط اهتمام كبير، إذ تم تجهيز مقعد طبي خاص له في الطائرة التي ستقله من أذربيجان إلى الرياض، تجنبا لتعرضه لانخفاض في الضغط، وسيتوجه اللاعب من المطار إلى أحد المستشفيات بالعاصمة لمتابعة حالته الصحية قبل العودة إلى الدمام.

وكان كنو تعرض لإصابة خلال مباراة المنتخب مع الكاميرون الاثنين الماضي، ضمن منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة التي تجرى حاليا في العاصمة الأذربيجانية باكو، إثر اصطدامه مع مدافع كاميروني في كرة هوائية، وتم نقله للمستشفى وهو في حالة إغماء.

سيناريو صمدو

تبدو إصابة كنو مشابهة في كثير من تفاصيلها لإصابة مدافع المنتخب السعودي والنادي الأهلي السابق عبدالعزيز عمر «صمدو» عام 1985، أمام منتخب الكاميرون في بطولة الأفروآسيوية، إذ اشترك في كرة هوائية مع لاعب كاميروني قبل أن يسقط عليه الأخير ويتسبب في قطع لأربطة الركبة اعتزل إثره لعبة كرة القدم ليطلق المعلق الرياضي الشهير محمد رمضان - شافاه الله - مقولته الشهيرة (ما يفل الحديد إلا الحديد).

واشتهر صمدو بأنه أحد أشرس المدافعين الذين أنجبتهم الملاعب السعودية في الثمانينات، وتضرر منه ثنائي الاتفاق صالح خليفة وجمال محمد وأدخلا المستشفى بعد إصابتهما في الرأس إثر مخاشنة مع صمدو.

حالة كنو

طمأن طبيب المنتخب (ب) أحمد محفوظ الجماهير على حالة كنو، مشيرا إلى أنه يشهد تحسنا كبيرا، حيث استجاب للعلاج بشكل جيد خلال فترة تواجده بالمستشفى، وكان اللاعب قد ظهر في مقطع فيديو وأكد سلامته.

اتصال الوالدة

أوضح الشقيق الأكبر للاعب كنو علاء أن ما تم تناقله في بعض وسائل الإعلام بشأن إصابة محمد لم يكن صحيحا، مؤكدا أن شقيقه يتمتع بحالة جيدة وإصابته عبارة عن شعر بسيط نتيجة الارتطام بالأرض، حيث فقد الوعي للحظات ولكنه حاليا بحالة جيدة، وقال «نحن على تواصل مستمر مع طبيب المنتخب أحمد محفوظ والذي أكد أنه لا خوف على محمد كونه لم يفقد الذاكرة ويعي ما يدور حوله ولكنه يشعر ببعض الآلام وهو أمر طبيعي»،وأضاف علاء «محمد حرص على الحديث مع والدتي حيث كانت خارج المنزل وقت الإصابة وخاف أن تصلها الشائعات التي سرت بعد سقوطه على أرض الملعب، خاصة أنها كانت خارجة من المستشفى بعد إجراء عملية جراحية بسيطة».

تواصل إداري

أوضح مدير فريق الاتفاق محمد الدوسري أن مشهد إصابة كنو أصاب الجميع بالهلع، حيث كان سقوطه بشكل مخيف، وقال «اتصل رئيس النادي خالد الدبل مباشرة بالجهاز الإداري للمنتخب وتحديدا بفيصل عقيلي الذي كان مع اللاعب لحظة بلحظة وطمأننا عليه، كما تواصلنا مع الجهاز الطبي للأخضر وتأكدنا من سلامة كنو».